ويمبلدون ستتبنى نهجا صارما لضبط تعامل اللاعبين مع صبية وفتيات الملاعب

شعار بطولة ويمبلدون للتنس في لندن. صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| بريطانيا / لندن |  قال ميك ديزموند المدير التجاري لبطولة ويمبلدون للتنس إن البطولة تعتزم اتخاذ إجراءات ضد أي لاعب يتعامل بطريقة مسيئة مع صبية وفتيات الملاعب كما تنوي مناقشة هذه المسألة مع ممثلين عن رابطة اللاعبين واللاعبات.

وأصبحت المسألة قضية ساخنة بعد أن تعرض الإسباني فرناندو فرداسكو لانتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي بعد أن بدا وهو يعنف أحد صبية الملاعب لعدم إحضار المنشفة بسرعة كافية خلال الهزيمة في الدور قبل النهائي في بطولة شينتشين المفتوحة.

كما واجهت أرينا سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء انتقادات مشابهة بعد أن ظهرت وهو ترج قارورة مياه فارغة في وجه أحد صبية الملاعب في بكين الأسبوع الماضي قبل أن تلقيها على الأرض.

وكان النجم السويسري روجر فيدرر، الفائز بثمانية ألقاب في ويمبلدون والذي كان هو نفسه أحد صبية الملاعب في وقت مبكر من مسيرته، قال يوم الثلاثاء إن على لاعبي التنس معاملة صبية وفتيات الملاعب باحترام. وجميع هؤلاء الصبية من المتطوعين في ويمبلدون ولا يتلقون أي أجر نظير ما يقومون به.

وقال ديزموند الذي كان يتحدث للصحفيين في قمة قادة الأعمال الرياضية التي عقدت في ملعب ستامفورد بريدج في تشيلسي إن ويمبلدون تتوقع أن يسود الاحترام المتبادل بين الجميع في البطولة بدءا من اللاعبين وحتى عمال نظافة.

وأضاف ”سنتحدث إلى رابطتي اللاعبين واللاعبات المحترفين بشأن هذه المسألة. ”هناك مدونة سلوك في ويمبلدون. أعتقد أن هناك مزيدا من الاحترام لأن هناك توقعات بحدوث ذلك“.

وأوضح ”لكن أن يصيح أحدهم في وجه صبي أو فتاة لأنه لم يحصل على منشفة…يعرف اللاعبون جيدا ما هو متوقع وما هو غير متوقع منهم. ”القائمون على ويمبلدون لا يخشون فرض عقوبات مالية على اللاعبين أيا كانت أسماؤهم وتصنيفاتهم“.

لكن ديزموند استبعد أن تخرج ويمبلدون عن التقاليد وتستبدل صبية الملاعب ليحل بدلا منهم رفوف ثابتة تعلق عليها المناشف في نهاية الملعب ليعتمد اللاعبون على أنفسهم.

وتساءلت جودي والدة اندي موراي الفائز بلقب ويمبلدون على تويتر بعد واقعة فرداسكو ”ماذا عن القاعدة التي تجعل اللاعبين يجلبون مناشفهم بأنفسهم على أن يتفرغ صبية الملاعب لجمع الكرات فقط؟“.

وتنوي البطولة الختامية للاعبين الشبان التي ستقام في ميلانو الشهر المقبل بمشاركة أفضل اللاعبين الذكور تحت 21 عاما استخدام رفوف ثابتة ستعلق عليها المناشف في نهاية الملعب ”لتخفيف العبء عن صبية الملاعب فيما يتعلق بإحضار المناشف للاعبين“.

وقال ديزموند ”لا يوجد مستحيل لكنني أعتقد أن هناك ميلا للحفاظ على إيقاع اللعب في المباريات ولهذا فمن المهم الإبقاء على هذه الخدمة (المتمثلة في صبية الملاعب). ”لكن يتوجب على الطرفين الالتزام بالاحترام المتبادل“.

 المصدر / رويترز .

ويمبلدون ستتبنى نهجا صارما لضبط تعامل اللاعبين مع صبية وفتيات الملاعب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد