سيرينا تفيض مشاعر ما بعد الولادة على شبكات التواصل

سيرينا وليامس قبيل بداية المباراة التي تلقت فيها أقسى خسارة في مسيرتها أمام البريطانية جوهانا كونتا في الدور الاول من دورة سان خوسيه الاميركية في 31 يوليو 2018 ، تصوير : ايرزا شو /فرانس برس.

عبق نيوز| امريكا | أفاضت نجمة كرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى في العالم سابقا، مشاعرها وصعوبات ما بعد الولادة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، معربة عن شعورها بأنها “ليست أما جيدة” بعد نحو 11 شهرا من ولادة طفلتها الأولى.

وقالت سيرينا (36 عاما) عبر حسابها على “إنستاغرام”، “الأسبوع الماضي لم يكن سهلا بالنسبة إلي. لم أواجه احداثا شخصية صعبة وحسب (…) لكنني شعرت بأنني لست أما جيدة”.

وتعرضت سيرينا، حاملة 23 لقبا في البطولات الكبرى والتي تراجعت الى المركز 26 حاليا بعد غياب شبه كامل عن عام 2017 بسبب الحمل والولادة، لأقسى خسارة في مسيرتها التي انطلقت عام 1995، عندما سقطت الأسبوع الماضي في الدور الأول من دورة سان خوسيه أمام البريطانية جوهانا كونتا 1-6 وصفر-6.

وأوضحت النجمة الأميركية “قرأت في العديد من المقالات أن مشاعر ما بعد الولادة قد تستمر لثلاث سنوات ما لم يتم التعامل معها. أنا أفضل التواصل. الحديث عن هذه الأمور مع والدتي وشقيقاتي وأصدقائي سمح لي بفهم أن ما أشعر به هو طبيعي تماما”.

أضافت “إنه أمر طبيعي أن اشعر بأني لا أقوم بما يكفي تجاه طفلتي”، متابعة “على رغم تواجدي معها في كل يوم من حياتها، أشعر أنني لست متواجدة بقدر ما أرغب”، متوجهة للأمهات بالقول “أنتن البطلات الحقيقيات”. وختمت “أنا هنا لأقول إذا أمضيتم أسبوعا أو يوما صعبا، فهذا أمر طبيعي لأنني أنا أيضا! هناك دائما يوم الغد!”.

وبعدما قدمت إشارات مهمة على تحسن مستواها ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، قبل ان تخسر أمام الألمانية أنجيليك كيربر، أعلنت سيرينا انسحابها من دورة مونتريال التي انطلقت الاثنين قبل أقل من شهر على بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، خاتمة بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

ووضعت سيرينا في سبتمبر 2017 طفلتها الأولى أليكسيس أولمبيا، وعانت من مضاعفات بعد الولادة. فبعدما تعافت تعافت من عملية قيصرية وختم جرحها، فتح مجددا بسبب سعال شديد نتيجة انسداد رئوي. وجد الأطباء ورما دمويا متخثرا في بطنها، فخضعت لعملية تمنع الجلطات من بلوغ رئتيها، لتمضي الأسابيع الستة الاولى من أمومتها طريحة الفراش.

وقالت بعدها في مقابلة مع شبكة “سي أن أن” الأميركية “كدت أموت بعد إنجاب طفلتي أولمبيا”. وعادت سيرينا في مايو الماضي الى البطولات الكبرى في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام، وارتدت خلالها بزة سوداء اللون تغطي جسمها بالكامل. وأوضحت في حينه أن الزي الذي صممته شركة “نايكي” الأميركية للتجهيزات الرياضية، يساعد أيضا في تنشيط الدورة الدموية تفاديا لتكرار الجلطات التي عانت منها في السابق.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد