والد الصبية الفلسطينية المناضلة عهد التميمي يتوقع الإفراج عنها قريبا

الأناظول التركية للأنباء

عبق نيوز| فلسطين | قال والد “عهد التميمي”، المعتقلة الفلسطينية في السجون الإسرائيلية، إنه يتوقع الإفراج عنها يوم الأحد القادم. وذكر “باسم التميمي”، لوكالة الأناضول، أن آخر موعد للإفراج عن ابنته “عهد”، هو يوم 19 أغسطس القادم، لكنه يتوقع أن تحصل على قرار بالإفراج المبكر.

وقال:” السلطات الإسرائيلية عادة لا تبلغ المعتقل أو عائلته بموعد الإفراج عنه، لكنني أعتقد أنها ستحصل على قرار (منهلي)”. و”المنهلي”، هو قرار تتخذه مصلحة السجون الإسرائيلية يقضي بتخفيض 21 يوما من مدة المحكومية لبعض المعتقلين، بعد عملية تقييم خاصة.

ولم تصدر أي معلومات عن سلطات السجون الإسرائيلية، حول موعد الإفراج عن “التميمي”. وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية، قد قضت مارس الماضي بسجن “التميمي”، 8 شهور، بتهمة “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

وتحولت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر 2017 إلى “أيقونة” للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين. ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

والد الصبية الفلسطينية المناضلة عهد التميمي يتوقع الإفراج عنها قريبا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد