طوكيو تطلق اسمي ميرايتوا وسوميتي على تميمتي اولمبياد 2020

عبق نيوز| اليابان/ طوكيو | كشفت طوكيو عن اسمي تميمتي اولمبياد 2020 واولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في مراسم أقيمت في العاصمة اليابانية يوم الأحد.

وأطلق على التميمة الاولمبية، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، اسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي ”ميراي“ وتعني المستقبل و“توا“ ومعناها الخلود باللغة اليابانية.

بينما أطلق على اسم تميمة اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو. وتم الكشف عن التميمتين في فبراير لكنهما ظلا بدون اسم حتى يوم الأحد.

وصمم التميمتين المصمم ريو تانيجوتشي، الذي فاز في مسابقة أقيمت في كافة أنحاء البلاد وتحددت نتيجتها عن طريق التلاميذ اليابانيين، وحصل على أكثر من نصف عدد الأصوات الاجمالية.

وحضر المراسم يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد طوكيو 2020 ورئيس الوزراء الياباني السابق وبعث برسالة شمول. وأبلغ موري الأطفال الذين احتشدوا في مراسم الاعلان عن اسمي التميمتين ”أنتم جزء من الألعاب الاولمبية أيضا.

”أنتم اخترتم الشخصيتين. كان هناك حوالي خمسة ملايين طالب اختاروا هاتين التميمتين لذا فإن الألعاب الاولمبية ملك للجميع وليس فقط الرياضيين“.

وأضاف ”نأمل أن يتحد الجميع ونأمل أن نحقق نجاحا كبيرا ومن أجل ذلك سنكون بحاجة لتعاون الجميع“. وفي بلد معروف بولعه بالتمائم، سعى منظمو اولمبياد طوكيو 2020 إلى صنع شخصيات محبوبة من أجل الألعاب وقيل إن الاختيارين يمتلكان قدرات خارقة والقدرة على التنقل بين العالم الرقمي والواقع.

وبعد المراسم ظهرت التميمتان على زورق طاف نهر سوميدا ولوحتا للأطفال على ضفاف النهر مع مرورهما بمعالم طوكيو الشهيرة.

 المصدر / رويترز .

طوكيو تطلق اسمي ميرايتوا وسوميتي على تميمتي اولمبياد 2020

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد