مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة

اقرباء يبكون في 17 يوليو ساري الشوبكي الذي توفي متأثرا بجروحه في مستشفى في القدس بعد نقله مصابا برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود شرق قطاع غزة. قتل 145 فلسطينيا حتى 19 تموز/يوليو بنيران اسرائيلية منذ اندلاع مسيرات العودة في 30 مارس 2018 ، تصوير : سعيد الخطيب / فرانس برس .

عبق نيوز| فلسطين/ اسرائيل/ غزة |  قتل فلسطيني الخميس في غارة جوية إسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة أصيب فيها ثلاثة آخرون، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة “استشهد عبد الكريم رضوان (38 عاما) بعد ان حاولت الطواقم الطبية انقاذ حياته وأصيب ثلاثة آخرون جراح أحدهم خطرة، شرق رفح.جنوب قطاع غزة.”

وقالت عائلة عبد الكريم رضوان ان ابنها “يعمل في الضابطية الامنية على الحدود بمثابة حرس حدود هو والثلاثة المصابين الأخرين ويرتدون زيا عسكريا تعرفه السلطات الاسرائيلية ولا علاقة لهم باطلاق الطائرات الورقية او البالونات الحارقة”.

ومنذ 30 مارس، ينظّم الفلسطينيون في قطاع غزة “مسيرات العودة” لتأكيد حق اللاجئين بالعودة الى أراضيهم ومنازلهم التي غادروها أو هجروا منها في عام 1948 لدى إقامة دولة إسرائيل، ولكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ اكثر من عشر سنوات. وقتل 145 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش الاسرائيلي منذ بدء التظاهرات.

مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد