الشرطة البريطانية “حددت” المشتبه بهم في الهجوم بغاز نوفيتشوك

طوق أمني للشرطة البريطانية في منطقة سكنية في ايمزبري بجنوب انكلترا في 5 يوليو 2018 ، تصوير : كريس ج. راتكليف / فرانس برس .

عبق نيوز| بريطانيا / روسيا | قالت وكالة برس اسوسييشن الخميس أن الشرطة البريطانية تعتقد بأنها حددت المشتبه بهم في الهجوم بغاز الاعصاب نوفيتشوك الذي استهدف جاسوسا روسيا سابقا وابنته في مدينة سالزبري البريطانية.

ونقلت وكالة الانباء عن مصدر قوله بأن “المحققين يعتقدون إنهم حددوا المنفذين المفترضين للهجوم بغاز نوفيتشوك من خلال كاميرات المراقبة وقارنوا ذلك بلوائح الاشخاص الذين دخلوا البلاد حوالى تلك الفترة”.

واضاف المصدر “إنهم (المحققون) واثقون بأنهم (المشتبه بهم) روس”. ورفضت شرطة سكتلاند يارد في اتصال لوكالة فرانس برس، التعليق على التقرير.

وعثر على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا، فاقدي الوعي في سالزبري في 4 مارس بعد تعرضهما لغاز الاعصاب نوفيتشوك. وقد تعافيا.

واتهمت بريطانيا روسيا بتسميم سكريبال، الكولونيل السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية والذي سجن لخيانته جواسيس روس لحساب جهاز الاستخبارات البريطاني إم.آي-6.

وغادر روسيا إلى انكلترا ضمن صفقة تبادل جواسيس في 2010. ونفت روسيا بشدة ضلوعها في تسميم سكريبال مما اثار ازمة دبلوماسية تسببت بتبادل طرد سفراء بين روسيا وحلفائها من جهة، وروسيا من جهة اخرى.

واصيب بريطانيان بعوارض المرض في يونيو بعد تعرضهما لنوفيتشوك في نفس المنطقة الواقعة بجنوب غرب انكلترا. لكن الشرطة لم تتمكن من تحديد ما اذا كانت المادة التي اثرت عليهما، من نفس العينة المستخدمة في الهجوم على سكريبال.

وعثر على تشارلي رولي (45 عاما) فاقدا للوعي في منزله في ايمزبري بعد ساعات على انهيار رفيقته دون ستورغيس (44 عاما) في 30 يونيو. وتوفيت ستورغيس في 8 يوليو فيما استعاد رولي وعيه وحالته مستقرة.

الشرطة البريطانية “حددت” المشتبه بهم في الهجوم بغاز نوفيتشوك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد