ترامب يقول ان بوتين “منافس” وليس “عدوا”

Donald Trump’s administration released a wide-ranging list of Chinese goods that could be hit by new tariffs after a two-month consultation. Photograph: Ian Langsdon/EPA

عبق نيوز| أمريكا / روسيا | قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس إنه يعتبر نظيره الروسي فلاديمير بوتين “منافسا” وليس “عدوا” وذلك قبل ايام قليلة على قمة بينهما.

وقال ترامب لصحافيين بعد قمة لحلف شمال الاطلسي في بروكسل “قال البعض +هل هو عدوي؟”، لا انه ليس عدوي. هل هو صديقي؟ لا، لا اعرفه جيدا، ولكن في المرتين اللتين قابلته فيهما انسجمنا تماما”.

واضاف “لكن في النهاية هو منافس. إنه يمثل روسيا، وانا أمثّل الولايات المتحدة .. وآمل ان يصبح صديقي يوما ما، ولكنني لا أعلم”.

وقال ترامب انه سيناقش مع بوتين الحرب في سوريا والنزاع في اوكرانيا والاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات الاميركية 2016.

وأضاف في مؤتمر صحافي في بروكسل “سأسأل عن التدخل، وهو سؤالكم المفضل”، مضيفا “كل ما سأقوله هو +هل فعلت ذلك؟+ و+لا تفعل ذلك مرة اخرى+. وقد ينفي ذلك”.

ووجه الصحافيون الى الرئيس الاميركي سؤالا حول ما اذا كان مستعدا للاعتراف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014، بعد أن ذكرت تقارير أن ترامب ربما يكون مستعدا للتنازل عن القرم لبوتين مقابل التعاون في سوريا، فقال “ما الذي سيحدث للقرم؟ لا استطيع ان أجيب عن ذلك، ولكنني لست سعيدا بشأن القرم”.

وألقى ترامب باللوم في مسألة القرم على سلفه باراك اوباما “الذي سمح بحدوث ذلك”. وقال “لقد تم ذلك اثناء رئاسة باراك اوباما وليس اثناء رئاستي. هل كنت لأسمح أن يحدث ذلك؟ لا”.

وأشار الى انه يتوقع ان يناقش التدريبات العسكرية لحلف شمال الاطلسي قرب الحدود الروسية في بحر البلطيق والتي تعتبرها روسيا استفزازية.

وتريد الدول الاوروبية ان تبقي الولايات المتحدة على التزامها بمواصلة الدفاع عن القارة تحت مظلة حلف شمال الاطلسي. وقال ترامب “سنتحدث عن هذه المسألة”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد