الاتحاد الأوروبي يدعو ميانمار لإطلاق سراح صحفيين من رويترز

صحفيا رويترز المعتقلان في ميانمار وا لون (بجانب رجال الشرطة إلى اليسار) وكياو سوي (بجانب رجال الشرطة إلى اليمين) أثناء مغادرتهما المحكمة في عاصمة ميانمار يانجون يوم الاثنين. تصوير: آن وانج - رويترز.

عبق نيوز| الإتحاد الأوروبي/ ميانمار / رويترز / الروهينغا | دعا الاتحاد الأوروبي ميانمار يوم الاثنين لإسقاط الاتهامات الموجهة لاثنين من الصحفيين العاملين لدى رويترز بعد أن وجهت إليهما محكمة اتهامات بانتهاك قانون الأسرار الرسمية.

واعتقلت السلطات في ميانمار وا لون (32 عاما) وكياو سوي أو (28 عاما) منذ ديسمبر  2017. وكانا يعملان، وقت اعتقالهما، في تحقيق في مقتل عشرة رجال وصبية من مسلمي الروهينجا في قرية في ولاية راخين.

وقالت متحدثة باسم فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ”الاتحاد الأوروبي يتوقع إسقاط الاتهامات عن الصحفيين اللذين يحاكمان لمجرد ممارستهما حقهما في حرية التعبير والقيام بمهام عملهما وأن يطلق سراحهما على الفور ليتمكنا من لقاء أسرتيهما واستئناف عملهما المهم“.

 المصدر / رويترز .

الاتحاد الأوروبي يدعو ميانمار لإطلاق سراح صحفيين من رويترز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد