زعيما إثيوبيا وإريتريا يلتقيان في أسمرة لإجراء محادثات سلام

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد - صورة من أرشيف رويترز

عبق نيوز| اثيوبيا / ارتيريا |  ذكر التلفزيون الإثيوبي أن رئيس الوزراء أبي أحمد وصل إلى العاصمة الإريترية أسمرة، حيث كان في استقباله الرئيس إسياس أفورقي.

وقال التلفزيون إن أفورقي عانق أبي قبل أن يغادرا لعقد محادثات سلام في القصر الرئاسي في أسمرة. ولم يتحدث الزعيمان لوسائل الإعلام في المطار. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون نساء إريتريات يرقصن ويعانقن أبي.

وسيكون اجتماع الأحد أول لقاء من نوعه في 20 عاما بين زعيمي الخصمين اللدودين بمنطقة القرن الأفريقي. وخاض البلدان حربا في أواخر التسعينيات قتل فيها نحو 80 ألف شخص.

وقبيل وصول أبي كتب وزير الإعلام الإريتري يماني جبر ميسكيل على تويتر ”هذه زيارة رسمية تاريخية والقمة التي ستنعقد… تؤذن بحقبة جديدة من السلام والتعاون“.

وزار وفد رفيع المستوى من أسمرة أديس أبابا للمرة الأولى منذ الحرب الشهر الماضي. ويأتي التقارب مع إريتريا في إطار مساعي أبي، الذي تولى السلطة في أبريل ، للانفتاح على العالم الخارجي بعد عقود من العزلة.

المصدر / فرانس برس العربية .

زعيما إثيوبيا وإريتريا يلتقيان في أسمرة لإجراء محادثات سلام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد