فوزنياكي الى اول نهائي بعد تتويجها في ملبورن في دورة ايستبورن

الدنماركية كارولاين فوزنياكي تصد كرة للالمانية انجيليك كيربر وتبلغ نهائي دورة ايستبورن الانكليزية الجمعة 29 يونيو 2018، تصوير : غلين كيرك / فرانس برس .

عبق نيوز| الدنمارك/ بريطانيا | تأهلت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة اولى الى المباراة النهائية لدورة ايستبورن الانكليزية الدولية في كرة المضرب بفوزها الجمعة على الالمانية انجيليك كيربر الرابعة 2-6 و7-6 (7-4) و6-4، فيما انحصر لقب الرجال بين السلوفاكي لوكاس لاسكو والالماني ميشا زفيريف.

وتخوض فوزنياكي، الثانية عالميا، على ملاعب ايستبورن العشبية اول نهائي هذا العام منذ تتويجها اواخر كانون الثاني/يناير بلقبها الكبير الاول والوحيد في بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى.

وتسعى فوزنياكي (27 عاما) في اول دورة على الملاعب العشبية هذا الموسم استعدادا لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى والتي تنطلق الاثنين، الى احراز لقبها التاسع والعشرين في مواجهة الشابة البيلاروسية ارينا سابالينكا (20 عاما) التي تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا، الثانية في العالم سابقا، 6-3 و1-6 و6-3.

وبعد ان خسرت المجموعة الاولى بسهولة امام كيربر الحادية عشرة عالميا حاليا بعد ان تصدرت التصنيف لفترة قصيرة، وتخلفت في الثانية 5-6، كانت فوزنياكي على وشك الخسارة والخروج، لكنها استطاعت انقاذ كرة المباراة وكسبت الشوط وانهت المجموعة لصالحها بشوط فاصل.

واعاد هذا النجاح المتأخر للدنماركية الثقة بالنفس، فاحرزت المجموعة الثالثة الحاسمة وفازت بالمباراة. وفي المباراة الثانية، تمكنت سابالينكا التي جردت التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة في العالم من اللقب، من تحقيق الفوز على رادفانسكا، بطلة الدورة عام 2008، رغم خسارتها ارسالها ست مرات.

واستغلت سابالينكا التي ارتكبت ايضا ستة اخطاء مزدوجة في اللقاء، ضعف الارسال الاول للبولندية التي نجحت بنسبة 47% فقط.

وتبحث البيلاروسية المصنفة 45 عالميا عن باكورة القابها في ثاني نهائي هذا الموسم وفي مسيرتها بعد خسارتها الاول في لوغانو السويسرية في ابريل.

— لقب اول في 13 عاما —

السلوفاكي لوكاس لاسكو (يسار بالكحلي والعصبة الصفراء) يسلم على الايطالي ماركو تشيكيناتو (يمين، بالابيض) بعد فوزه عليه في نصف نهائي دورة ايستبورن الجمعة 29 يونيو 2018 ، تصوير : غلين كيرك / فرانس برس .

 

وفي غياب الكبار عن منافسات الرجال، وبعد خروج العائدين السويسري ستانيسلاس فافرينكا والبريطاني اندي موراي، بات اللقب محصورا بين لاعبين في تصنيف متدن يبحث كل منهما في سن الثلاثين (كلاهما من مواليد 1987) عن لقب اول في مسيرة احترافية طويلة امتدت 13 عاما (احترفا عام 2005).

وكان موراي اخرج فافرينكا من الدور الاول، وخرج بدوره من الثاني على يد مواطنه كايل ادموند المصنف الثاني في الدورة. في نصف النهائي، اقصى لاسكو (مصنف 96) رابع وآخر المصنفين في الدورة الايطالي ماركو تشيكيناتو الذي فاجأ الصربي العائد من اصابة نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، وفاز عليه بسهولة نسبيا 6-3 و6-4.

من جانبه، تغلب زفيريف على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين بمجموعتين ايضا لكن بصعوبة 7-6 (11-9) و6-4. وكان كوكوشكين حقق فوزين لافتين قبل خسارته اليوم تمثلا باقصاء المخضرم الاسباني دافيد فيرر السادس من الدور الثاني، ثم ادموند من ربع النهائي.

 المصدر / فرانس برس العربية . 

فوزنياكي الى اول نهائي بعد تتويجها في ملبورن في دورة ايستبورن

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy