السويد استخلصت العبر من مباراة ألمانيا

مدرب السويد يانه اندرسون في مؤتمر صحافي عشية لقاء المكسيك في كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، يكاتيرينبورغ في 26 يونيو 2018، تصوير : هكتور ريتامال / فرانس برس .

عبق نيوز| السويد / المانيا | أكد مدرب المنتخب السويدي يانه اندرسون أن لاعبيه تعلموا الدرس من مباراتهم مع المنتخب الألماني حامل اللقب، وهم “أقوياء ذهنيا” عشية مباراتهم الحاسمة مع المكسيك في مونديال روسيا لكرة القدم.

واستهلت السويد مشوارها في النهائيات بفوز على كوريا الجنوبية 1-صفر صمن منافسات المجموعة السادسة، وكانت في طريقها للحصول على نقطتها الرابعة في مباراتها مع ألمانيا بعد تعادلهما حتى نهاية الوقت الأصلي، الا انها تلقت هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وخسرت 1-2.

وتحتاج السويد للفوز في مباراتها الأخيرة بفارق هدفين أمام المكسيك التي تتصدر بست نقاط، لتتأهل بغض النظر عن نتيجة المانيا وكوريا الجنوبية.

من جانبها، تشدد المكسيك على قوة التماسك والرغبة لديها في هذه المجموعة حيث لا يزال بإمكان المنتخبات الأربعة التأهل. وحقق المنتخب نتيجة مفاجئة في الجولة الأولى بالفوز على ألمانيا 1-صفر، وتفوق في الجولة الثانية على كوريا 2-1. في ما يأتي أبرز ما ورد في المؤتمر الصحافي للسويد والمكسيك عشية مباراتي الجولة الثالثة من المجموعة:

— استخلاص العبر —

أندرسون: “أظهرنا أننا قادرون على اللعب بشكل جيد ضد أبطال العالم طيلة فترات المباراة… باستثناء الثواني الأخيرة. خرجنا أقوى. غدا (الأربعاء) سندخل الملعب للعب بأفضل مستوى لنا. لدينا كل شيء من أجل تحقيق الفوز ونحن أقوى ذهنيا”.

— تهديد بالقتل —

تطرق قائد السويد اندرياس غرانكفيست الى تهديدات القتل التي تلقاها جيمي دورماز، المولود في سويسرا من أبوين تركيين، بعد تسببه بالركلة الحرة التي جاء منها هدف الفوز لألمانيا، قائلا “عندما علمنا بالمسألة (التهديدات)، شعر الفريق بغضب، هذا أمر غير مقبول. لكن جيمي شخص قوي جدا. ستخرج المجموعة من هذه القصة وهي أقوى من السابق”.

— “الناس الطيبون” —

نجم المكسيك خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” في مؤتمر صحافي عشية لقاء السويد في كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، يكاتيرينبورغ في 26 يونيو 2018 ، تصوير : خورخي غيريرو / فرانس  برس . 

 

في الجانب المكسيكي تحدث نجم المنتخب خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” عن هدف بلاده وتقديره لزملائه، مؤكدا “ما نحتاج اليه هو مشاركة الأشياء الجيدة مع الناس الطيبين: نحن في حاجة الى الشجاعة لتخيله (الهدف) وإدراكه، جسديا ورياضيا، لكن أيضا عاطفيا وذهنيا”.

وأضاف هرنانديز أن المنافسة في هذه المجموعة محتدمة لدرجة أن المكسيك هي “المنتخب الوحيد الذي يملك 6 نقاط من مباراتين دون أن يكون ضامنا لتأهله. أحد لم يكن ليراهن على نيلنا 6 نقاط في هذه المرحلة. غدا (الأربعاء) ستكون مباراة جيدة، الفرق الأربعة تلعب من أجل حياتها”.

— “أفضل جيل” —

أما مدرب المكسيك الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، فقال “عندما جئنا الى روسيا، الشخص الوحيد الذي تم التشكيك به هو أنا، وليس الفريق. إنه جيل رائع، ربما أفضل جيل، وفقا للعديد من خبراء كرة القدم المكسيكية…”، معتبرا أن “كرة القدم المكسيكية تملك فرصة كبيرة” لكتابة صفحة جميلة من تاريخها.

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy