رئيس الوزراء الايطالي يعلن أن سفينة “لايفلاين” سترسو في مالطا

رئيس الحكومة الايطالي الجديد جوزيبي كونتي امام مجلس الشيوخ في روما في 5 يونيو 2018 ، تصوير :اندرياس سولارو / فرانس برس .

عبق نيوز| ايطاليا / مالطا / ليبيا | أعلن رئيس الحكومة الايطالية جوزيبي كونتي الثلاثاء أن سفينة “لايفلاين” الانسانية الموجودة قبالة مالطا، ستتمكن من الرسو في ميناء الجزيرة المتوسطية موضحا ان ايطاليا ستستقبل قسما من الـ233 مهاجرا على متنها.

وقال في بيان رسمي “تحدثت مع رئيس (الحكومة المالطية جوزف) موسكات عبر الهاتف، سفينة منظمة “لايفلاين” غير الحكومية سترسو في مالطا”، مشيرا الى أن “ايطاليا ستستقبل قسما من المهاجرين”.

ولم يحدد كونتي متى سترسو السفينة في مالطا. وأضاف كونتي المؤيد للخط المتشدد حيال الهجرة الذي يبديه وزير الداخلية ماتيو سالفيني ان لايفلاين “ستخضع لتحقيق للتأكد من هويتها ومن احترام قواعد القانون الدولي من جانب طاقمها”.

وسفينة “لايفلاين” البالغ طولها قرابة 30 مترا، تابعة لمنظمة المانية غير حكومية تحمل الاسم نفسه الا أنها ترفع العلم الهولندي.

وتابع كونتي “بطريقة متسقة مع المبادئ الرئيسية لاقتراحنا حول الهجرة وتقضي بأن من يرسو على السواحل الايطالية والاسبانية واليونانية والمالطية يرسو في اوروبا، فان ايطاليا ستستقبل قسما من المهاجرين على متن لايفلاين”. ولم يحدد كونتي عدد هؤلاء لكنه اعرب عن الامل في ان “تفعل الدول الاوروبية الاخرى الشيء نفسه”.

رئيس الوزراء الايطالي يعلن أن سفينة “لايفلاين” سترسو في مالطا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد