السعودية تكافئ المدرب بيتزي بعقد جديد حتى كأس آسيا 2019

خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب السعودية يتحدث لوسائل الإعلام بعد مباراة منتخب السعودية أمام نظيره المصري في بطولة كأس العالم في فولجوجراد يوم الاثنين. تصوير: جيسون كايرندوف - رويترز

عبق نيوز| السعودية | أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء تمديد عقد المدرب خوان أنطونيو بيتزي حتى نهاية كأس آسيا 2019 بعد ساعات من الفوز على مصر في ختام مسيرته في كأس العالم في روسيا.

وقال الاتحاد السعودي في حسابه على تويتر إن بيتزي سيستمر مع المنتخب حتى يخوض كأس آسيا في الإمارات والتي تقام من 5 يناير  وحتى مطلع فبراير .

وأضاف الاتحاد ”سيتم الاتفاق مع المدرب بيتزي على إجراء بعض التغييرات في جهازه الفني وذلك بعد دراسة وتقييم مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم“.

وخسرت السعودية في افتتاح كأس العالم 5-صفر أمام روسيا صاحبة الأرض بعد عرض متواضع ثم تعثرت 1-صفر بصعوبة أمام أوروجواي، بطلة العالم مرتين، قبل أن تحول تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على مصر بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع يوم الاثنين.

وتقدمت السعودية بذلك إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى ورغم الخروج المبكر فإنها سجلت انتصارها الثالث في خمس مشاركات بالبطولة بعدما جاء أول فوزين في الظهور الأول في 1994. وتحسن أداء السعودية كثيرا في الجولتين الثانية والثالثة بعد البداية الكارثية أمام أصحاب الأرض في كأس العالم.

وكان بيتزي، المولود في الأرجنتين لكنه اختار تمثيل منتخب إسبانيا، تولى تدريب السعودية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد إقالة الأرجنتيني إدجاردو باوسا قبل أشهر من انطلاق كأس العالم.

وكان الاتفاق بين الطرفين ينص على أن يتولى بيتزي تدريب السعودية حتى نهاية مشوار المنتخب في كأس العالم. لكن يبدو أن بيتزي أدرك، خاصة بعد الفوز على مصر، أنه بات يملك فرصة كبيرة في الاستمرار في منصبه حتى نهاية كأس آسيا على الأقل.

وقال بيتزي للصحفيين في روسيا وقبل العودة إلى الرياض يوم الثلاثاء ”سينصب تركيزنا على كأس آسيا وأنا متأكد بنسبة 100 بالمئة أن الفريق سيواصل التطور في الأشهر الستة المقبلة وسيكون بوسعه التنافس مع أعلى المستويات والذهاب إلى هناك للفوز بالكأس“.

وسبق للسعودية إحراز لقب كأس آسيا ثلاث مرات آخرها في 1996 ولو نجح بيتزي في التتويج باللقب القاري فمن المؤكد أنه سيضمن تمديد التعاقد لفترة أطول.

المصدر / رويترز .

السعودية تكافئ المدرب بيتزي بعقد جديد حتى كأس آسيا 2019

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد