شاحنة صغيرة تصدم واجهة مبنى صحيفة بارزة في امستردام

الشاحنة التي اقتحمت واجهة مقر مجموعة اعلامية في امستردام في 26 يونيو 2018 ، تصوير: لورنز بوش/ وكالة الانباء الهولندية - فرانس برس .

عبق نيوز| هولندا / امستردام | صدمت شاحنة صغيرة صباح الثلاثاء في امستردام واجهة مبنى إحدى أكبر المجموعات الاعلامية الهولندية قبل ان تشتعل فيها النار، بدون ان يوقع ذلك إصابات كما قالت الشرطة.

وكتبت الشرطة في تغريدة “حوالى الساعة الرابعة (02,00 ت غ) صدمت شاحنة صغيرة لتسليم البضائع واجهة مقر مجموعة صحافية في باسيسويغ” في امستردام.

ويضم المبنى خصوصا المكاتب الإدارية لصحيفة “دي تلغراف” الشعبية. ورجحت الشرطة أن يكون العمل متعمدا. وقد فر السائق في سيارة أخرى. ورأت الصحيفة انه هجوم متعمد، مؤكدة بلسان رئيس تحريرها بول يانسن ان الصحيفة “لن تسمح بترهيبها”.

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي انه على الرغم من نقاط الغموض الكثيرة، هذه الحادثة تشكل “ضربة للصحافة الحرة والديموقراطية الهولنديتين”.

واكد روتي في تغريدة على تويتر ان “الحكومة متأهبة وفي حالة تيقظ”. وعرض التلفزيون لقطات لرجال الاطفاء الذين وصلوا بسرعة الى المكان وهم يكافحون السنة اللهب التي لفت الشاحنة.

وقالت الصحيفة ان أثر الاصطدام كان كبيراً لان الواجهة مصنوعة من زجاج على مستوى عال من الامان. لكن وكالة الانباء الهولندية ذكرت ان كتلة من الاسمنت ازيلت من على الرصيف بسبب أشغال مما سمح على الارجح للشاحنة بالوصول الى الواجهة.

وصرح رئيس بلدية امستردام يوزياس فون ارتسن انه بحث مع النيابة في اجراءات امنية اضافية حول مقر الصحيفة ووسائل إعلام اخرى في المدينة.

وكان رجل أطلق الخميس الماضي قذيفة مضادة للدروع على مبنى آخر في امستردام يضم ايضا مقار وسائل اعلام، لكن بدون إصابات. وأوقف الرجل وتبين انه زعيم عصابة محلية لسائقي دراجات نارية.

شاحنة صغيرة تصدم واجهة مبنى صحيفة بارزة في امستردام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد