صدور قانون بريكست بعد توقيع الملكة إليزابيث الثانية عليه

متظاهر مؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي يرفع علم الاتحاد وقد اقتطعت منه نجمة امام البرلمان البريطاني في 29 مارس 2017 ، تصوير :اولي سكارف / فرانس برس .

عبق نيوز| بريطانيا / الأتحاد الأوروبي / بريكست |  صدر القانون الذي ينظم عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء بعد أشهر من النقاشات الحامية في البرلمان البريطاني، وسط أجواء احتفالية من المشككين بالتكتل حيث بات بريكست حاليا واقعا “لا رجوع عنه”.

وأعلن رئيس مجلس العموم صباح الثلاثاء ان الملكة إليزابيث الثانية وقعت النص الذي أقره البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي بعدما قدمته رئيسة الوزراء تيريزا ماي إليه في يوليو 2017. وتعد “الموافقة الملكية” في بريطانيا الخطوة الأخيرة من الاجراءات التشريعية.

ويتيح القانون الضروري من أجل تطبيق بريكست، للمؤسسات في المملكة المتحدة ان تواصل عملها بشكل طبيعي بعد خروجها من التكتل وسيضع عمليا جدا لتفوق القانون الاوروبي على التشريعات المحلية وسيدرج في القانون البريطاني كل التشريعات التي تريد لندن الابقاء عليها.

ويؤكد القانون الموعد الرسمي لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في 29 مارس 2019 عند الساعة 23,00 (بالتوقيتين المحلي وغرينتش أي منتصف الليل بتوقيت بروكسل).

وشهد اقرار النص طريقا صعبة في البرلمان منذ بدء مراجعته في سبتمبر وتعرضت الحكومة لانتكاسات عدة ما يسلط الضوء على الانقسامات المستمرة حول التوجهات التي يجب اعطاؤها لبريكست.

وبتقديمها تنازلا في اللحظة الاخيرة الاسبوع الماضي حول دور البرلمان في عملية الخروج تمكنت ماي من كسب النواب المحافظين المؤيدين للبقاء والذين يطالبون بان تكون الكلمة الاخيرة حول الاتفاق النهائي مع بروكسل للبرلمان.

واحتفل مؤيدو بريكست صارم بتبني القانون على أنه ضمانة بان البلاد ستخرج فعلا من الاتحاد الاوروبي رغم الغموض المخيم على المفاوضات مع بروكسل.

صدور قانون بريكست بعد توقيع الملكة إليزابيث الثانية عليه

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد