اميلي موريسمو اول سيدة تقود منتخب فرنسا في كأس ديفيس

اميلي موريسمو اثناء تقديمها السبت 23 يونيو قائدة كلمنتخب فرنسا في مسابقة كأس ديفيس، وبدا الى اليمين رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي، تصوير :لوكاس باريوليه / فرانس برس .

عبق نيوز| فرنسا / باريس | سيكون الفريق الفرنسي المشارك في مسابقة كأس ديفيس تحت اشراف سيدة للمرة الاولى في تاريخه بعد تعيين المصنفة أولى عالمياً سابقاً اميلي موريسمو قائدة للمنتخب خلفاً ليانيك نواه اعتباراً من السنة المقبلة، كما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب السبت.

بدوره، اختير جوليان بينيتو الذي يستعد لختام مسيرته لاعباً بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (آخر بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، في سبتمبر المقبل على ملاعب فلاشينغ ميدوز، على رأس الفريق الفرنسي للسيدات المشارك في مسابقة كأس الاتحاد.

وتعود موريسمو التي ستبلغ الـ 39 عاماً (في 5 يوليو المقبل)، الى تولي الاشراف على فريق فرنسي بعدما قادت منتخب السيدات بين 2012 و2016 من المجموعة العالمية الثانية الى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد حيث خسرت فرنسا امام الجمهورية التشيكية في ستراسبورغ عام 2016.

ورأى رئيس الاتحاد الفرنسي برنار جيوديسيلي في مؤتمر صحافي ان اختيار سيدة لتولي قيادة فريق الرجال “خياراً مبتكراً تماماً”.

وتعتبر موريسمو صاحبة السجل الفرنسي الابرز في العصر الحديث لكرة المضرب. وهي الفرنسية الوحيدة التي تصدرت ترتيب اللاعبات المحترفات (39 اسبوعاً بين 2004 و2006)، واحرزت لقبين كبيرين في “الغراند سلام” — استراليا وويمبلدون في 2006 — الى بطولة الماسترز 2005، وكأس الاتحاد في 2003.

واستنادا ًالى مسيرتها، تستطيع موريسمو الاعتماد على خبرة صلبة في عالم التدريب. وسبق لها الاشراف قبل عامين على تدريب البريطاني اندي موراي (2014 – 2016)، الى توليها تقديم النصح لمواطنتها ماريون بارتولي التي فازت ببطولة ويمبلدون عام 2013، وقبلها مواطنها ميكايل لوردا الذي نافسها على منصب كابتن منتخب كأس ديفيس.

اميلي موريسمو اول سيدة تقود منتخب فرنسا في كأس ديفيس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد