نتنياهو يجتمع مع الملك عبد الله في عمان ويبحثان السلام في الشرق الأوسط

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الى اليسار) وعاهل الأردن الملك عبد الله في صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| الأردن/ اسرائيل |  قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إنه اجتمع يوم الاثنين مع عاهل الأردن الملك عبد الله في عمان لبحث سبل إحراز تقدم على صعيد السلام الإقليمي.

وقال البيان إن الزعيمين ”بحثا التطورات الإقليمية ودفع عملية السلام والعلاقات الثنائية“. وأبرم الأردن معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1994. وتشارك المملكة إلى جانب مصر، الدولة العربية الأخرى التي وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل، في جهود للتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خطة سلام بين الجانبين طال انتظارها لكن لم يتم الإعلان عنها بعد. ويتوقع وصول جاريد كوشنر، المستشار الكبير في البيت الأبيض والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط وزوج ابنة ترامب، ومعه جيسون جرينبلات مبعوث ترامب للسلام في الشرق الأوسط إلى المنطقة هذا الأسبوع لمناقشة خطة السلام الأمريكية.

والأردن أيضا مسؤول عن رعاية المقدسات الإسلامية في القدس. وقال البيان الإسرائيلي ”جدد رئيس الوزراء نتنياهو التأكيد على التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع الراهن في المواقع المقدسة بالقدس“. وانهارت آخر جولة من محادثات السلام التي تقودها الولايات المتحدة في عام 2014.

المصدر / فرانس برس العربية .

نتنياهو يجتمع مع الملك عبد الله في عمان ويبحثان السلام في الشرق الأوسط

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد