موراي يعود بعد غياب 11 شهرا عن الملاعب في دورة كوينز

البريطاني اندي موراي يتصدى لكرة في مواجهة منافسه الجنوب افريقي كيفن اندرسون خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز. 7 سبتمبر عام 2015 ، تصوير :كلايف برونسكيل / فرانس برس .

عبق نيوز| بريطانيا  | سيشارك البريطاني اندي موراي في دورة كوينز الانكليزية في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين بعد غياب دام 11 شهرا نتيجة خضوعه لعملية جراحية في وركه.

ولم يشارك موراي في اي مباراة رسمية منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى في تموز/يوليو من العام الماضي.

وبعد انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز صيف عام 2017، خضع موراي لعملية جراحية في وركه في يناير الماضي وغاب بالتالي عن بطولة استراليا المفتوحة ايضا.

وقرر موراي المشاركة في دورة روزمالين الهولندية مطلع هذا الاسبوع لكنه اضطر الى الانسحاب في اللحظة الاخيرة ليرسم علامة استفهام كبرى حول قدرته المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

بيد ان الفائز بويمبلدون مرتين، تدرب بشكل متواصل في الاسبوعين الاخيرين وقرر بعد حصة تدريبية مساء الجمعة مع البريطاني كاميرون نوري العودة الى الملاعب من خلال دورة كوينز اللندنية وقال في هذا الصدد “تدربت في الاسبوعين الاخيرين وبطبيعة الحال تحسنت من يوم الى يوم. بدأت خوض المجموعات قبل حوالي اسبوع”.

واضاف “لعبت 7 او 8 مجموعات واردت معرفة كيف اشعر في اليوم التالي بعد مجموعتين مع كام نوري”. وتابع “اجريت باشراف المعالجين الفيزيائيين تجارب لمعرفة مدى تجاوب وركي مع ذلك وما اذا كان ثمة ردة فعل سلبية. سارت كل الامور بشكل ايجابي وبالتالي قررت المشاركة”.

واوضح “لم العب منذ 11 شهرا وبالتالي اتطلع قدما للمشاركة. ثمة الكثير من الشكوك عندما لا تلعب لفترة طويلة. امل ان اتمكن من المنافسة واللعب بشكل جيد”.

ويواجه موراي مباراة صعبة في مواجهة الاسترالي المشاكس نيك كيريوس في الدور الاول من كوينز التي تعتبر في اطار سلسلة من الدورات استعدادا لويمبلدون.

وشارك موراي، الفائز بدورة كوينز خمس مرات، في مباراة خيرية ضد السويسري روجيه فيدرر في نوفمبر الماضي، وفي مباراة استعراضية ضد الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت في ديسمبر الماضي.

–معاناة ديوكوفيتش–

وتشهد الدورة مشاركة نجوم بارزين من بينهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يعاني بدوره بعد عودة الى الملاعب اثر غياب طويل وقد خرج من بطولة رولان غاروس على يد الايطالي المغمور ماركو تشيكيناتي في الدور ربع النهائي.

ولم يفز النجم الصربي باي لقب كبير منذ ان توج في رولان غاروس بالذات عام 2016 وفشل في بلوغ نصف النهائي في اخر خمس بطولات كبرى ايضا ما جعله يتراجع في التصنيف العالمي الى المركز الحادي والعشرين حاليا.

وقال ديوكوفيتش “الملاعب العشبية مميزة، انها من الارضيات النادرة لذا فانا سعيد لاني املك الفرصة للمنافسة في هذه الدورة القوية والتي ستكون استعدادا رائعا لبطولة ويمبلدون”.

يذكر ان ديوكوفيتش احرز 12 لقبا كبيرا في مسيرته. ومن المشاركين ايضا البلغاري غريغور ديميتروف والسويسري ستان فافرينكا.

موراي يعود بعد غياب 11 شهرا عن الملاعب في دورة كوينز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد