سيول تأمل باتفاق لانهاء الحرب الكورية في أسرع وقت

الزعيم الكوري الشمالي ورئيس كوريا الجنوبية خلال لقائهما التاريخي ، تصوير : The Blue House/ فرانس برس

عبق نيوز| كوريا الجنوبية / كوريا الشمالية | أعلنت كوريا الجنوبية الخميس انها تجري محادثات ثلاثية مع بيونغ يانغ وواشنطن بهدف التوصل الى اتفاق في اسرع وقت يضع حدا للحرب الكورية، وذلك قبل بضعة ايام من قمة مرتقبة بين دونالد ترامب وكيم جونغ اون.

وانتهت الحرب الكورية بين 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ما يعني ان الكوريتين لا تزالان في حال حرب. واعلن الرئيس الاميركي ان السلام سيكون في صلب القمة التاريخية في سنغافورة في 12 يونيو مع الزعيم الكوري الشمالي.

وقال ترامب الاسبوع الفائت اثر لقائه في البيت الابيض الجنرال كيم يونغ شول “لقد تحدثنا عن وضع حد للحرب الكورية”. والخميس، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية انها تخوض محادثات ثلاثية حول هذا الموضوع، من دون الادلاء بتفاصيل اضافية.

وصرح المتحدث باسم الوزارة نوه كيو دوك للصحافيين ان “الحكومة ستواصل المباحثات الثلاثية بين الجنوب والشمال والولايات المتحدة لاعلان انتهاء الحرب في اسرع وقت”.

واوضح ان كوريا الجنوبية ستدير مركزا صحافيا في سنغافورة الاسبوع المقبل يشمل وسائل الاعلام الكورية الجنوبية والاجنبية، ما يزيد التكهنات حول مجيء الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان الى القمة.

لكن مسؤولا كبيرا في الرئاسة الكورية الجنوبية اكد لوكالة يونهاب ان احتمال عقد قمة ثلاثية في سنغافورة ضعيف لان ترامب اوضح ان قمة الثلاثاء يمكن ان تكون الاولى ضمن سلسلة من القمم.

وقال المسؤول “سبق ان قلنا انه ينبغي صدور بيان يعلن نهاية الحرب لاننا كنا نعتقد ان القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في 12 يونيو ستكون حدثا وحيدا. ولكن بالنظر الى الوضع الراهن، لا سبب لاستعجال الامور”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد