مقتل فلسطيني حاول دهس قوات إسرائيلية في الضفة الغربية

جنود اسرائيليون بموقع حاول فيه فلسطيني دهسهم بسيارته في الضفة الغربية المحتلة يوم السبت. تصوير: موسى قواسمة - رويترز

عبق نيوز| فلسطين / الضفة الغربية | قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت فلسطينيا بالرصاص لأنه حاول دهسها بسيارته في الضفة الغربية المحتلة يوم السبت.

وأضاف ”حاول إرهابي دهس أفراد في قوات الدفاع الإسرائيلية بسيارته. وردا على ذلك، أطلقت القوات النار باتجاه الإرهابي فقتلته. ولم يصب أي من أفراد قوات الدفاع الإسرائيلية“.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الرجل لكن المسؤولين لم يدلوا بمزيد من التفاصيل عن الواقعة التي تأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقتل 119 فلسطينيا على الأقل بنيران إسرائيلية في احتجاجات أسبوعية على الحدود بدأت في قطاع غزة يوم 30 مارس . وأطلق نشطاء فلسطينيون العشرات من قذائف المورتر والصواريخ من غزة على إسرائيل يوم الثلاثاء مما أدى إلى ضربات جوية إسرائيلية.

وانهارت محادثات السلام بين الجانبين في 2014 ولم تظهر حتى الآن أي إشارة على تقدم في مسعى الإدارة الأمريكية لاستئناف الحوار.

ويشعر الفلسطينيون بالغضب لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. ويريد الفلسطينيون إقامة دولة مستقلة لهم في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر / رويترز .

مقتل فلسطيني حاول دهس قوات إسرائيلية في الضفة الغربية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy