الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين لولاية ثانية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بصورة من أرشيف رويترز

عبق نيوز| مصر / القاهرة | أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السبت اليمين الدستورية لولاية ثانية أمام مجلس النواب بعد فوزه بأغلبية ساحقة في انتخابات لم يواجه فيها منافسة قوية.

وكان السيسي (63 عاما) قد عين وزيرا للدفاع في أغسطس 2012 ثم أعلن في يوليو 2013 عزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. انتخب رئيسا في العام التالي.

وحصل السيسي على 97 %  من الأصوات في الانتخابات التي أجريت في مارس لكن نسبة الإقبال بلغت 41 % . ونافس السيسي مرشح وحيد مؤيد له بعد أن أوقف معارضون بارزون حملاتهم في يناير  قائلين إنهم تعرضوا لضغوط.

وألقي القبض على أبرز منافسيه وهو قائد عسكري سابق أيضا وتعرض مساعد له للضرب بالقرب من منزله لكن السلطان قالت إن مشكلة مرورية حدثت.

وقال السيسي إنه كان يتمنى أن يخوض الانتخابات كثير من المرشحين الآخرين. وتواجه مصر صعوبات اقتصادية كما تشن حملة على إسلاميين متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

المصدر / فرانس برس العربية .

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين لولاية ثانية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد