ماكرون يقول أن قرار واشنطن فرض رسوم جمركية ينتهك القانون الدولي

Photograph: Wolfgang Rattay/Reuters

عبق نيوز| أمريكا/ فرنسا / الإتحاد الأوروبي  |  قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس، إن فرض واشنطن رسومًا جمركية على واردات الفولاذ والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا خطوة “تنتهك القانون الدولي”، و”خطأ كبير”.

جاء ذلك في تصريح صحفي من قصر الإليزيه، أعرب فيه عن أسفه للقرار الأمريكي، مضيفًا: “القرار ينتهك القواعد التجارية الدولية، التي وافقت عليها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا؛ لذلك فإننا سنعترض عليه، لأنه ينتهك القانون”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الولايات المتحدة دخول الرسوم على واردات الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا، من الفولاذ والألومنيوم، حيز التنفيذ، الجمعة.

وهدد ماكرون باتخاذ إجراءات للرد على القرار، من قبل بلاده والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن الصمت إزاءه “مستحيل”. وشدّد على ضرورة وجود جهود في إطار منظمة التجارة العالميةللضغط على واشنطن حتى تعدل عن قرارها. وتابع: “القرار خطأ كبير، ويغذي الاختلالات في التجارة الدولية والبنى الاقتصادية”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه سيبحث القضية في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، دون تحديد موعد له. ووقع ترمب، مطلع مارس الماضي، قرارًا بفرض رسوم استيراد جمركية، تبلغ 25 % على الصلب، و10 % على الألمنيوم، ثم أرجأ تطبيقها على واردات الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك 30 يومًا، مطلع مايو.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

ماكرون يقول أن قرار واشنطن فرض رسوم جمركية ينتهك القانون الدولي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد