فشال محاولة اعتداء جديدة في فرنسا وتوقيف شقيقين مصريين

الشرطة الفرنسية اثناء اعتقال احد الثلاثة في ستراسبورغ الاحد في 13 مايو 2018 ، تصوير : باتريك هرتزوغ / فرانس برس .

عبق نيوز| فرنسا / مصر |  أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب الجمعة انه تم افشال محاولة اعتداء جديدة بعبوة ناسفة او بمادة “سامة” في فرنسا وتوقيف شقيقين من أصل مصري.

وصرح كولومب لشبكة “بي اف ام تي في” ان “هناك شابين من اصل مصري كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء بعبوة ناسفة او بمادة الريسين السامة القوية جدا”، وذلك بعد اسبوع على اعتداء جهادي بالسكين اوقع قتيلا وخمسة جرحى في باريس.

وتابع الوزير انه “كانت بحوزتهما ارشادات حول كيفية صنع السم من مادة الريسين”، مضيفا انهما كانا يتواصلان عبر تطبيق “تلغرام” المشفر.

وقال مصدر قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس ان “التوقيف تم في الدائرة الاولى في باريس”، موضحا ان احد الموقوفين “اقر بانه نوى تنفيذ” عملية.

وتابع المصدر ان عملية التوقيف تمت في 11 مايو عشية الاعتداء بالسكين الذي نفذه جهادي فرنسي من أصل شيشاني يدعى حمزة عظيموف في حي الأوبرا بباريس وقتل فيه رجل وجرح خمسة.

ومساء الخميس، وجهت السلطات الى صديق للمهاجم يدعى عبد الحكيم أ(20 عاما) وهو فرنسي مولود في الشيشان تهمة “المشاركة في مؤامرة اجرامية ارهابية”.

وأفشلت السلطات ما مجمله 51 محاولة اعتداء منذ يناير 2015، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء ادوار فيليب في اواخر مارس الماضي.

فشال محاولة اعتداء جديدة في فرنسا وتوقيف شقيقين مصريين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد