الرئيس الارجنتيني يؤكد ان ازمة البيزو قد انتهت

الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري

عبق نيوز| الأرجنتين |  اكد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري ان ازمة البيزو التي أدت الى تراجع هذه العملة الاميركية الجنوبية في الاسابيع الاخيرة انتهت، مؤكدا ان خفض عجز الموازنة هو اولوية.

وقال الرئيس الارجنتيني في مؤتمر صحافي “نعتبر اننا تجاوزنا الاضطرابات في سوق القطع، لكني أعتقد انه من المهم الاعتراف بلحظة الغضب التي يعيشها الناس. حصل خوف وقلق”. وأدت أزمة ثقة بالبيزو الارجنتيني الى تراجع قيمته حوالى عشرين بالمئة خلال شهر ونصف الشهر.

وقال ماكري ان “المشكلة الاساسية هي العجز الضريبي. يتعين علينا ان نخفضه. لا يمكننا ان ننفق اكثر مما في حوزتنا، والاتكال على القروض الدولية لتمويله”.

وانخفض العجز في الميزانية من 6 الى 3،9% خلال سنتين من رئاسة ماكري. وحمل الوضع الراهن الرئيس على طلب قرض من صندوق النقد الدولي.

واوضح ماكري رجل الأعمال الذي وصل الى الحكم في 2015، “يجب ألا نواجه اي مشكلة مع صندوق النقد الدولي. إنها مؤسسة جدية. سنتوصل الى اتفاق ذكي لترسيخ نمونا”.

وقد استعاد الاقتصاد الثالث في اميركا اللاتينية في 2017 وتيرة نمو جيدة (2،8%) ويأمل في المحافظة على هذا الاتجاه هذه السنة. في المقابل، لم تتمكن الحكومة من الحد من التضخم الذي يفوق 20 بالمئة منذ عشر سنوات.

الرئيس الارجنتيني يؤكد ان ازمة البيزو قد انتهت

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy