وصول جثامين اقباط نحرهم داعشيون في ليبيا عام 2015 الى القاهرة

عوش تحوي رفات عشرين مسيحيا قبطيا مصريا قتلهم الجهاديون في 2015 بعد وضعها في طائرة في مصراتة قبل نقلها الى القاهرة في 14 مايو 2018 ، تصوير : محمود تركية / فرانس برس .

عبق نيوز| ليبيا / مصر | أعلن مسؤول في مطار القاهرة الإثنين وصول رفات 20 مسيحيا قبطيا مصريا نحرهم تنظيم الدولة الاسلامية في 2015 قرب سرت، المعقل السابق للجهاديين في ليبيا.

وكان بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضرس الثاني في مطار القاهرة لاستقبال الجثامين التي تم نقلها من مطار مصراته (200 كلم شرق طرابلس) على متن طائرة تابعة لشركة طيران “الافريقية” الليبية.

وكان رفات عشرين رجلا مصريا اضافة الى آخر داكن البشرة يتحدر على الارجح من بلد في افريقيا جنوب الصحراء بحسب الطبيب الشرعي، عثر عليه في اكتوبر قرب سرت.

واوضح الطبيب عثمان الزنتاني ان التعرف على الجثث ليس “مهمة سهلة” بسبب تحللها وانفصال رؤوس الضحايا عن اجسادهم. واضاف ان عينات الحمض النووي التي ارسلتها عائلات الضحايا اتاحت التعرف على هوياتهم.

وفي 15 فبراير 2015، بث تنظيم الدولة الاسلامية شريطا مصورا يظهر قطع رؤوس رجال قال انهم 21 مسيحيا قبطيا خطفوا في يناير من العام نفسه في غرب ليبيا.

وعلى الاثر، فر عشرات الاف المصريين كانوا يعملون في قطاعات البناء والخدمات والزراعة من ليبيا. وتشهد ليبيا فوضى منذ أن أسقط حلف شمال الأطلسي ” الناتو ”  نظام  الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في 2011 وتتنازع الحكم فيها حكومتان: الاولى معترف بها دوليا ومقرها طرابلس والثانية تمارس سلطتها من شرق البلاد وتحظى بدعم المشير خليفة حفتر.

وصول جثامين اقباط نحرهم داعشيون في ليبيا عام 2015 الى القاهرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد