مسيرات في الضفة الغربية رفضا لنقل السفارة الأمريكية وإحياء لذكرى النكبة

رام الله/ تصوير : قيس أبو سمرة/ الأناضول .

عبق نيوز| فلسطين / رام الله / القدس | شارك مئات الفلسطينيين، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، في مسيرة منددة بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء لذكرى النكبة الـ70.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى “النكبة”، من دوار ياسر عرفات (ميدان)، وسط رام الله وجابت عدة شوارع، وانطلقت باتجاه حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس.  ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، وأطلقوا هتافات منددة بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدينة القدس.

وقال محمد عليان، منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، ، على هامش المسيرة، إن الشعب الفلسطيني “يخرج اليوم ليؤكد تمسكه بمدينة القدس عاصمة لدولته المستقلة، ورفضا لقرار نقل السفارة الأمريكية”.

وأضاف:” حق العودة وحقنا في مدينة القدس لا تنازل عنهما، وشعبنا الفلسطيني متسمك بهما”.  وتابع:” الإدارة الأمريكية تعلن رسميا أنها جزء من الاحتلال الإسرائيلي وشريكة في إدارته”.

كما انطلقت مسيرات مماثلة في كافة محافظات الضفة الغربية.  ومن المقرر أن يشهد عصر اليوم الإثنين، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى حي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

ويُطلق الفلسطينيون مصطلح “النكبة” على عملية تهجيرهم من أراضيهم على يد “عصابات صهيونية مسلحة”، عام 1948، ويحيونها في 15 مايو  من كل عام، بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد على حقهم في العودة لأراضيهم، وارتباطهم بها.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

مسيرات في الضفة الغربية رفضا لنقل السفارة الأمريكية وإحياء لذكرى النكبة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد