الحزب المتطرف في كاتالونيا يوافق على انتخاب مرشح انفصالي رئيسا

يواكيم تورا المرشح لتولي رئاسة كاتالونيا لدى وصوله الى البرلمان في 11 مايو 2018 ، تصوير : يوزيب لاغو / فرانس برس .

عبق نيوز| اسبانيا / كاتالونيا / برشلونة | وافق الحزب المتطرف في كاتالونيا الاحد على انتخاب مرشح انفصالي لرئاسة الاقليم، ما سيؤدي الى رفع الوصاية التي فرضتها مدريد.

واعلن الحزب اليساري المتطرف ان نوابه الاربعة في البرلمان الاقليمي سيمتنعون عن حضور الدورة الانتخابية الثانية المقررة الاثنين، ما يتيح انتخاب يواكيم تورا، المرشح الذي اختاره الرئيس السابق كارليس بوتشيمون، بغالبية بسيطة تبلغ 66 نائبا مقابل 65.

وقال الحزب المناهض للرأسمالية بعدما تشاور مع ناشطيه في اجتماع في شمال برشلونة في بيان انه “لن يعطل تشكيل حكومة جديدة عبر امتناع” نوابه الاربعة عن الحضور.

وكان هؤلاء امتنعوا عن التصويت في الدورة الاولى السبت، الامر الذي حرم المرشح الانفصالي من الغالبية المطلقة البالغة 68 نائبا.

وتورا اختاره بوتشيمون بعدما فر من كاتالونيا اثر اعلان استقلال احادي في 27 اكتوبر، دفع الحكومة الاسبانية الى اقالة حكومة الاقليم والدعوة الى انتخابات جديدة حافظ فيها الانفصاليون على غالبية ضئيلة في ديسمبر. وبعد انتخابه، يستطيع تورا تشكيل حكومته ما سيؤدي تلقائيا الى رفع وصاية مدريد عن الاقليم. وفي خطاب القاه السبت امام البرلمان، وعد تورا بالعمل من اجل استقلال كاتالونيا وتسهيل عودة بوتشيمون الى الحكم.

الحزب المتطرف في كاتالونيا يوافق على انتخاب مرشح انفصالي رئيسا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد