ضربة جوية عراقية ضد موقع للدولة الإسلامية في سوريا بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو يوم الخامس من أبريل 2018. تصوير: تورو هاناي - رويترز.

عبق نيوز| العراق/ سوريا  |  قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان يوم الأحد إن القوات الجوية نفذت ضربة جديدة على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا.

وأضاف البيان ”أبطال القوة الجوية العراقية يوجهون ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية. ”وقد حققت هذه الضربة هدفها بعد أن دمرت الموقع بالكامل“.

ونفذ سلاح الجو العراقي عددا من الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا منذ العام الماضي بموافقة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل الدولة الإسلامية.

وقال العبادي الشهر الماضي ”داعش موجود في شرق سوريا على الحدود العراقية والموجود منهم إذا يهدد أمن العراق سأتخذ كل الإجراءات الضرورية لمنعه“. وكان متشددو التنظيم قد اجتاحوا ثلث الأراضي العراقية قبل ثلاثة أعوام فقط.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي النصر على التنظيم المتشدد في ديسمبر كانون الأول لكن المتشددين ما زالوا يمثلون خطرا في جيوب على الحدود مع سوريا وما زالوا ينصبون الكمائن وينفذون الاغتيالات والتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق.

ويقيم العراق علاقات طيبة مع إيران وروسيا الداعمتين الرئيسيتين للأسد في الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الثامن كما تحظى بغداد بدعم قوي من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

المصدر / رويترز .

ضربة جوية عراقية ضد موقع للدولة الإسلامية في سوريا بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد