حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض يعلن مرشحه للاقتراع الرئاسي في يونيو

النائب التركي محرم اينجه في انقرة في 3 مايو 2018 ، تصوير : ادم التان / فرانس برس .

عبق_نيوز| تركيا / أنقرة | أعلن حزب الشعب الجمهوري أكبر تشكيل للمعارضة في تركيا الجمعة أن النائب البارز محرم اينجه المعروف بمواقفه الحماسية وخطبه النارية مرشحه للانتخابات الرئاسية لمنافسة الرئيس رجب طيب اردوغان في الاقتراع المرتقب في 24 يونيو.

وصرح اينجه خلال مراسم في انقرة “في 24 يونيو، سوف أكون ان شاء الله رئيسا برغبة من الشعب”. وكان زعيم الحزب كمال كيليتشدار اوغلو، أعلن في ابريل الماضي عدم ترشحه للانتخابات المبكرة التي دعا اليها اردوغان وهتف قبل ان يدعو اينجه الى المنصة “سنسطر التاريخ”.

وتعهد اينجه في كلمته الاولى بصفته مرشحا رسميا لحزب الشعب الجمهوري بان يكون “رئيس الجميع” وأن يكون “حياديا” في حال انتخابه. وللتأكيد على أقواله نزع شارة الحزب المعلقة على ياقة سترته واستبدلها بعلم تركيا.

وبعد ايام عدة من الغموض، كان اسم اينجه هو الاكثر تداولا. وبعد اعلان ترشيحه رسميا، نشر اينجه (54 عاما) الذي يحتفل الجمعة بعيد ميلاده صورة على تويتر له مع زوجته وابنيهما كتب تحتها “نحن مستعدون”.

ويعرف اينجه الذي درس الفيزياء والكيمياء باسلوبه الناري وحماسته وبانه من أبرز منتقدي الرئيس التركي. كما تعهد في احدى كلماته الشهيرة بانه سيبيع القصر الرئاسي الضخم الذي شيده اردوغان في انقرة. وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة في 24 يونيو بعد ان كانت مقررة في نوفمبر 2019.

حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض يعلن مرشحه للاقتراع الرئاسي في يونيو

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy