سبوتيفاي تجذب مزيدا من المشتركين

"سبوتيفاي" تجذب مزيدا من المشتركين ، تصوير : إيمانويل دونان / فرانس برس .

عبق_نيوز| أمريكا | كشفت منصة “سبوتيفاي” الموسيقية أن عدد المشتركين في خدمتها المدفوعة الأجر واصل ارتفاعه في الربع الأول من العام، ليصل إلى 75 مليون مستخدم بعد انضمام 4 ملايين زبون إضافي.

وخلال الفترة عينها، ازداد عدد مستخدمي الخدمة المجانية التي تتضمن إعلانات بمعدّل 9 ملايين زبون إضافي، ليصل إلى 99 مليون مستخدم يستمع إلى الموسيقى بالمجان عبر “سبوتيفاي”.

وتبقى المجموعة السويدية متقدمة بأشواط على منافستها الأبرز “آبل ميوزيك” التي كانت تضمّ 38 مليون مستخدم يدفعون اشتراكات حتى منتصف مارس، في حين تشمل “أمازون ميوزيك” “عشرات ملايين المشتركين”، بحسب مدير “أمازون” جيف بيزوس الذي لم يقدّم مزيدا من التفاصيل في هذا الشأن.

ونشرت المجموعة السويدية الأربعاء أولى نتائجها الربعية منذ طرح أسهمها في بورصة نيويورك في الثالث من أبريل. وبيّنت هذه النتائج تراجعا في الخسائر.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2018، تكبّدت “سبوتيفاي” خسائر تشغيلية بقيمة 41 مليون يورو (49 مليون دولار)، في مقابل 139 مليونا في الفترة عينها من 2017 و87 مليونا في الربع الأخير من العام الماضي.

وأتت هذه النتائج التشغيلية التي لا تشمل عناصر استثنائية، مثل الرسوم الرأسمالية والضرائب، أفضل من توقعات الشركة. وبلغ رقم أعمال “سبوتيفاي” 1,13 مليار يورو خلال الربع الأول من العام، مرتفعا بنسبة 26 % في خلال سنة لكن منخفضا بنسبة 1 % بالمقارنة مع الربع الأخير من 2017.

المصدر / فرانس برس العربية .

سبوتيفاي تجذب مزيدا من المشتركين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد