النمو في منطقة اليورو يسجل تباطؤا

تتزايد المخاوف من أن الانتعاش في منطقة اليورو يفقد زخمه ، تصوير : ايمانويل دونان / فرانس برس .

عبق_نيوز| الاتحاد الأوروبي | سجل النمو في منطقة اليورو في الفصل الاول من العام تباطؤا، بحسب ما أظهرت بيانات الاربعاء، مما يزيد المخاوف من أن الانتعاش في أوروبا يفقد زخمه.

وتأتي البيانات بعد تحذير رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي الاسبوع الماضي من أن النمو في منطقة العملة الموحدة والتي تضم 19 دولة، يسجل “تباطؤا” في وجه مخاطر الحمائية.

وسجل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو 0,4 % في الفترة الممتدة من يناير إلى مارس ، أي أقل من معدله في الفصل السابق والبالغ 0,7 % ، بحسب ما ذكره المكتب الاوروبي للاحصاءات (يوروستات).

وبلغ النمو في منطقة اليورو 2,5 % على اساس سنوي، اي أقل من 2,8 %  عن الفصل الذي سبقه لكن لا يزال متقدما جدا عن المعدل المسجل في 2016 والبالغ 1,8 % . وتضاف هذه الارقام إلى بيانات اقتصادية في الاشهر الاخيرة ذكرت أن منطقة العملة الاوروبية الموحدة قد فقدت الزخم.

وسجلت فرنسا الاسبوع الماضي تراجعا فصليا كبيرا في النمو من 0,7 %  إلى 0,3 % . واستقر معدل البطالة في منطقة اليورو عند 8,5 في مارس، وهي أدنى نسبة لها في المنطقة منذ ديسمبر 2008، بحسب يوروستات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد