هجوم انتحاري يستهدف المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا

عبق_نيوز| ليبيا / طرابلس | قال متحدث إن متشددين بينهم انتحاريان على الأقل اقتحموا مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس يوم الأربعاء فقتلوا سبعة أشخاص على الأقل وأضرموا النيران داخل المبنى.

وقال خالد عمر مدير مكتب إعلام المفوضية إن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع المهاجمين للسيطرة على المبنى. وأضاف ”الحادثة اسفرت عن سبعة قتلى.. ثلاثة من موظفي المفوضية وأربعة من عناصر الأمن“. وتابع ”رأيت الانتحاريين بنفسي وكانا يصيحان الله أكبر“ مضيفا أنه رأى أشلاء الانتحاريين مبعثرة على الأرض.

وأضاف ”انتحاري فجر نفسه داخل المقر وآخرون أشعلوا النار في جزء من المبنى… نحن الموظفون خارج المكان والأمن يتعامل مع الحادثة“.

وأوضحت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا أسود كثيفا يتصاعد من مقر المفوضية في حي غوط الشعال إلى الغرب من وسط طرابلس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وكانت المفوضية تسجل أسماء الناخبين قبل الانتخابات الجديدة التي تقول الأمم المتحدة إنها تأمل أن تجري في ليبيا قبل نهاية العام.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى منذ حرب أهلية في عام 2011 أدت إلى سقوط معمر القذافي بيد مقاتلين من المعارضة تلقوا دعما من ضربات جوية لحلف شمال الأطلسي.

ويوجد إسلاميون متشددون في ليبيا بعضهم على صلات بتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة. ويقول مسؤولون ليبيون وغربيون إن وجودهم يتركز في مناطق صحراوية نائية لكن هناك خلايا نائمة لهم أيضا في مدن ساحلية.

المصدر / رويترز .

هجوم انتحاري يستهدف المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد