صلاح الأفضل في انكلترا بتصويت الصحافيين بعد اللاعبين

المصري محمد صلاح خلال مباراة فريقه ليفربول ضد ستوك سيتي ضمن منافسات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، في 28 أبريل 2018 ، تصوير : بول إيليس / فرانس برس .

عبق_نيوز| مصر / بريطانيا |  أضاف الهداف المصري لنادي ليفربول محمد صلاح جائزة رابطة الصحافيين الكرويين لأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الى الجائزة التي منحته إياه رابطة اللاعبين المحترفين الشهر الماضي، ليكافأ بأفضل طريقة على أدائه اللافت في أول مواسمه مع “الحمر”.

وتفوق المصري البالغ 25 عاما في التصويت الذي شارك فيه حوالى 400 صحافي متخصص بكرة القدم، بفارق ضئيل يعتقد انه لا يتعدى 20 صوتا، على نجم وسط مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، بينما حل هداف توتنهام هاري كاين ثالثا بفارق كبير.

وجمع صلاح ودي بروين الذي ساهم في قيادة سيتي الى لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، أكثر من 90 بالمئة من الأصوات في ما بينهما.

وأصبح صلاح المتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2017، أول لاعب أفريقي ينال جائزة رابطة الصحافيين الكرويين منذ انطلاقها عام 1948، وذلك في ظل ما يقدمه مع ليفربول، حيث يقف على بعد هدف من أن يصبح أفضل هداف في الدوري الممتاز خلال موسم من 38 مباراة.

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري مع 31 هدفا، ويتشارك الرقم القياسي للأهداف في موسم من 38 مباراة، مع الأوروغوياني لويس سواريز (2013-2014 مع ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008 مع مانشستر يونايتد) وألن شيرر (1995-1996) مع بلاكبيرن روفرز.

وسجل صلاح 43 هدفا في مختلف المسابقات، وساهم في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث تقدم ذهابا على روما الايطالي 5-2، قبل مباراة الاياب التي تقام بينهما غدا الأربعاء. وحطم النجم الدولي المصري عددا من الأرقام القياسية هذا الموسم.

فبعد تسجيله هدفين في مرمى فريقه السابق روما الأسبوع الماضي، بات حامل الرقم القياسي لدى “الحمر” في عدد المباريات التي سجل فيها خلال موسم واحد في مختلف المسابقات (33 مباراة، مقابل 32 للويلزي إيان راش في موسم 1983-1984). كما بات أول لاعب يسجل هدفا على الأقل لصالح ليفربول في 23 مباراة في موسم واحد في الدوري الانكليزي.

وبات صلاح أفضل هداف افريقي خلال موسم واحد في الدوري الانكليزي، متفوقا على العاجي ديدييه دروغبا (29 هدفا مع تشلسي في موسم 2009-2010). وفي المباراتين المتبقيتين لليفربول في الدوري المحلي هذا الموسم، سيكون صلاح أمام فرصة ان يصبح أفضل هداف خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الممتاز بكل صيغه، اذ يبتعد بثلاثة أهداف عن الرقم القياسي لأندي كول (1993-1994) وألن شيرر (1994-1995).

وحقق اللاعبان رقمهما عندما كان الموسم يتضمن 42 مباراة. واقترب صلاح كذلك من رقم راش كأفضل هداف لليفربول في موسم واحد في مختلف المسابقات (47 هدفا).

صلاح الأفضل في انكلترا بتصويت الصحافيين بعد اللاعبين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد