ايران تصف نتانياهو بـ”الكاذب” بعد تصريحاته عن النووي الايراني

وزير الخارجية الايراني جود ظريف في منتدى الاعمال الايراني الباكستاني في كراتشي في 13 مارس 2018 ، تصوير : آصف حسن / فرانس برس

عبق_نيوز| ايران/ اسرائيل | اعتبرت وزارة الخارجية الايرانية الثلاثاء أن الاتهامات التي وجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الإثنين بشأن البرنامج النووي الايراني، هي من فعل شخص “مدمن على الكذب ويفتقر الى الأفكار”.

وقالت الوزارة في بيان نُشر على موقعها الالكتروني إن هذه التصريحات “المبتذلة وغير المجدية والمعيبة” تعود الى “قادة صهاينة لا يرون وسيلة لضمان بقاء نظامهم غير الشرعي سوى تهديد الآخرين باستخدام الخدع ذاتها”.

وأضافت “يجب أن يفهم نتانياهو والنظام الصهيوني السيء السمعة قاتل الأطفال أن الرأي العام العالمي متعلم ويتمتع بما يكفي من الحكمة” لعدم تصديق مثل هذه التصريحات.

وأعلن نتانياهو مساء الاثنين أمام القنوات الاسرائيلية أن اسرائيل تمتلك “أدلة قطعية” على وجود خطة سرية يمكن لإيران تفعيلها في أي وقت لامتلاك القنبلة الذرية.

وتأتي هذه التصريحات قبل 12 يوما من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ما إذا كان يعتزم الحفاظ على هذا الاتفاق الموقع عام 2015 أو الخروج منه.

ويهدف هذا الاتفاق الذي وقعته الجمهورية الاسلامية من جهة والدول العظمى من جهة أخرى (الصين، الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا اضافة الى ألمانيا)، الى الحد من البرنامج النووي الايراني مقابل رفع تدريجي للعقوبات الدولية عن طهران.

ويُقدم اتفاق فيينا الذي عارضه نتانياهو منذ البداية، على أنه الوسيلة الوحيدة لتجنب امتلاك ايران السلاح النووي. وكتب وزير الخارجية الايرانية على حسابه على موقع تويتر مساء الإثنين “ان هذا الصبي لا يستطيع ان يكف عن الكذب” واصفا تصريحات نتانياهو بـ”الادعاءات الكاذبة”.

ايران تصف نتانياهو بـ”الكاذب” بعد تصريحاته عن النووي الايراني

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy