الفيفا يجري مناقشات حول كاس العالم للأندية أكثر توسعا

الإيطالي جياني انفانتينو رئيس الفيفا خلال الاجتماع السنوية لأعضاء اتحاد اميركا الجنوبية(كونميبول) في الأرجنتين في 12 أبريل 2018 ، تصوير : ايتان ابراموفيتش ، ارشيف / فرانس برس

عبق_نيوز| الفيفا / سويسرا  | أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه أجرى نقاشات خلال الجسلة التي عقدها في مقره في زيوريخ الإثنين، بشأن الاصلاح المقترح لكاس العالم للأندية والتي يسعى رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو إلى رفع عدد الأندية المشاركة فيها إلى 24 ناديا.

وركزت المناقشات التي جمعت بين الأمناء العامين للإتحادات القارية الست على مشروع الدوري العالمي للأمم، وهي مسابقة جديدة من شأنها أن تجمع أكثر من 200 إتحاد من أعضاء الفيفا.

وتم تقديم هذه الإقتراحات في الإجتماع الأخير لمجلس فيفا في بوغوتا عاصمة كولومبيا في مارس الماضي، حين أعلن إنفانتينو أن مجموعة من المستثمرين بامكانها أن تضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار لهاتين المسابقتين.

واشار فيفا في بيان صادر عنه الى أن المحادثات “تهدف إلى مواصلة الحوار والتعاون بين الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، لتوفير معلومات إضافية وللرد على الاسئلة التي طرحت خلال اجتماع المجلس في بوغوتا”.

ويبدو ان اقتراحات إنفانتينو لا تحقق الاجماع عليها بين الاتحادات القارية، إذ يواجه معارضة قوية من قبل الإتحاد الاوروبي (يويفا) الذي أنشأ دوري الأمم الخاص به وسيبصر النور في الخريف القادم.

ولم يعلن فيفا عن أسماء المستثمرين، ولكن وفقا لمصدر مقرب من الملف، تتألف مجموعة رجال الأعمال التي يقودها مصرف ياباني من مستثمرين صينيين ويابانيين وسعوديين.

واقترح إنفانتينو أن تجمع كأس العالم للأندية التي تقام حاليا كل عام بمشاركة سبعة أندية، 24 ناديا وأن تقام كل 4 سنوات بدءا من عام 2012.

في المقابل يفرض الدوري العالمي للأمم، مع نهائيات بمشاركة 8 دول، تحرير مواعيد في الروزنامة العالمية، ما تسبب بانتقادات تجاه هذا الطرح.

واضاف فيفا أن المناقشات حصلت في “بيئة ومناخ ودودين” كما أعلن عن إنشاء مجموعة عمل لتحليل “مزايا وجدوى المشروعين”. وتتألف مجموعة العمل من الأمناء العامين لكل إتحاد وفيفا.

ويأمل إنفانتينو أن يتوصل إلى إتفاق نهائي قبل كأس العالم في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، وبامكانه أن يطلب عقد اجتماع استثنائي لمجلس فيفا قبل نهاية مايو المقبل وفقا لما أكدته بعض المصادر.

 المصدر / فرانس برس العربية . 

الفيفا يجري مناقشات حول كاس العالم للأندية أكثر توسعا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد