وفاة صحافي فلسطيني متاثرا بجروح اصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي في غزة

فلسطينيون ينقلون جريحا خلال مواجهات مع اسرائيل على حدود قطاع غزة في 6 ابريل 2018 ، تصوير : محمد عابد / فرانس برس .

عبق_نيوز| فلسطين/ غزة | توفي صحافي فلسطيني الاربعاء متاثرا بجروح اصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي قبل نحو اسبوعين شرق جباليا في شمال قطاع غزة، علما بانه كان يعالج في مستشفى اسرائيلي وفق ما اعلنت وزارة الصحة وعائلة الصحافي.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في بيان “استشهد الصحافي احمد ابو حسين (25 عاما) متاثرا باصابته في 13 ابريل الجاري حيث كان يعالج في مستشفى داخل الخط الاخضر (اسرائيل)”، فيما اكدت العائلة نبأ الوفاة وقال شقيقه ضياء “نجري الترتيبات لنقل الجثمان الى غزة لتشييعه”.

واصيب احمد ابو حسين وهو مراسل اذاعة “صوت الشعب” المحلية برصاصة في الجهة اليسرى من البطن قرب الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة شرق جباليا في شمال القطاع.

وقال القدرة ان ابو حسين اصيب “برصاصة من النوع المتفجر ادت الى اتلاف الرئة ثم تلف في الدماغ. ونقل الصحافي في 19 ابريل للعلاج في مجمع فلسطين الطبي في رام الله ولكن بعد تدهور حالته نقل الى مستشفى شيبا في تل هشومير بقضاء تل ابيب”.

وافاد مسؤولون فلسطينيون ان جثمان ابو حسين نقل مساء الى غزة على ان يدفن في مخيم جباليا الخميس. وهو الصحافي الفلسطيني الثاني الذي يقتل برصاص الجيش الاسرائيلي خلال تظاهرات “مسيرة العودة” قرب الحدود في جنوب القطاع.

واصيب الصحافي ياسر مرتجى برصاص قناص اسرائيلي في السادس من ابريل وكان يرتدي سترة كُتب عليها “برس” (صحافة) قبل ان يقضي متأثرا باصابته بعد ذلك بايام.

وبذلك، يرتفع الى 41 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ اندلاع الاحتجاجات الفلسطينية في اطار “مسيرة العودة” التي بدأت في 30 مارس الماضي.

وأصيب نحو خمسة آلاف فلسطيني بالرصاص والغاز المسيل للدموع في هذه التظاهرات على ان تختتم في ذكرى النكبة في 15 مايو. ويطالب المحتجون بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع.

المصدر / فرانس برس العربية .

وفاة صحافي فلسطيني متاثرا بجروح اصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي في غزة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد