رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يعرب للعاهل السعودي عن “قلقه البالغ” لاستمرار حبس المدون رائف بدوي

ترفع صورة للناشط السعودي رائف بدوي خلال تظاهرة امام السفارة السعودية في برلين في 2016 / فرانس برس .

عبق_نيوز| كندا / السعودية | أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الثلاثاء للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن “قلقه البالغ” ازاء استمرار حبس المدون السعودي رائف بدوي، بحسب ما اعلن مكتبه الثلاثاء.

واعتُقل رائف بدوي (34 عاما)، المؤسس المشارك للشبكة الليبرالية السعودية العام 2012 بتهمة الاساءة للاسلام. وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن عشرة اعوام والف جلدة موزعة على 20 اسبوعا، ما استدعى ردود فعل دولية منددة. ومُنحت زوجته انصاف حيدر حق اللجوء في كندا حيث تقيم مع ابنائهما الثلاثة الذين يبلغون من العمر الآن 14 و13 و10 أعوام.

واعلن مكتب رئيس الحكومة الكندية في بيان ان ترودو والعاهل السعودي تحادثا خلال اتصال هاتفي “حول اهمية احترام حقوق الانسان وحرية التعبير، اضافة الى الاصلاحات الديموقراطية في السعودية”. واضاف البيان ان ترودو “طرح قضايا قنصلية، وأعرب عن قلقه المستمر والبالغ ازاء حبس الناشط الحقوقي رائف بدوي”.

وفي يناير اشارت حيدر الى وجود آمال باستفادة زوجها من عفو ملكي بعد عقد النائب الاوروبي جوزيف فايدنهولزر قبل اشهر سابقة اجتماعات مع منظمات حقوقية في الرياض. الا ان هذا لم يثمر عن شيء.

وتلقى بدوي 50 جلدة من عقوبته التي تعد ألفا، لكنه لم يتعرض للجلد بعدها إثر حملة انتقادات عارمة من دول غربية والامم المتحدة.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يعرب للعاهل السعودي عن “قلقه البالغ” لاستمرار حبس المدون رائف بدوي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد