إيران تحذر ترامب من “عواقب وخيمة” إذا انسحب من الاتفاق النووي

عبق_نيوز| ايران/ أمريكا |  حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء من مغبة الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى العالمية في 2015 وقال إن ترامب سيواجه ”عواقب وخيمة“ إذا حدث ذلك.

وكان ترامب قد قال إنه سيعاود فرض عقوبات اقتصادية على إيران ما لم يصلح الحلفاء الأوروبيون ما وصفه بالعيوب ”المروعة“ في الاتفاق بحلول 12 مايو .

وقالت القوى الأخرى الموقعة وهي روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إنها تريد الحفاظ على الاتفاق الذي فرض قيودا على برنامج إيران النووي مقابل رفع معظم العقوبات.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة ”أقول لمن في البيت الأبيض إنهم إذا لم يفوا بالتزاماتهم فستتحرك الحكومة الإيرانية بحزم“.

وأضاف أمام حشد ضم الآلاف في مدينة تبريز ”إذا تخلى أحد عن الاتفاق فعليه أن يعلم أنه سيواجه عواقب وخيمة… إيران مستعدة لكل المواقف المحتملة“.

ويزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واشنطن في مسعى لإقناع ترامب بعدم التخلي عن الاتفاق. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين إنه اتفق مع نظيره الصيني بأن على بلديهما محاولة منع أي مسعى أمريكي لإلغاء العمل بالاتفاق النووي. وحذرت إيران بأنها ستطور برنامجها النووي إذا انهار الاتفاق.

 المصدر / رويترز .

إيران تحذر ترامب من “عواقب وخيمة” إذا انسحب من الاتفاق النووي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد