تنظيم النهائيات لأمم افريقا 2019 في الصيف “ليس ثابتا” بحسب رئيس “كاف”

رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم احمد احمد، القاهرة في 22 ابريل 2018 / فرانس برس .

عبق_نيوز|  كاف / كأس أمم افريقيا 2019 | أعلن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد في حديث لوكالة فرانس برس ان تنظيم نهائيات كأس الامم الافريقية في الصيف “ليس ثابتا” ويمكن تكييفه بالنظر الى الاعتبارات المناخية.

وكان الاتحاد الإفريقي قرر في ندوة في يوليو الماضي تنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الصيف بعدما كانت تقام عادة في فصل الشتاء.

وقال أحمد “بالنسبة لبعض الدول التي تعاني من مشاكل مناخية، يمكننا أن نكون مرنين”، ملمحا إلى القرار الأخير الذي اتخذ على وجه الخصوص من أجل عدم التأثير على مسيرة اللاعبين المحترفين مع فرقهم الاوروبية.

وكان تنظيم العرس القاري في الفترة بين يناير وفبراير يشكل موضع انتقاد من الأندية الأوروبية التي تضطر للاستغناء عن لاعبين أفارقة خلال مرحلة مهمة من الموسم الكروي، أو حتى تدفع لاعبين لرفض المشاركة مع منتخبات بلادهم، مفضلين التركيز على أدائهم مع الأندية.

واضاف أحمد “إنه (التنظيم في الصيف) غير ثابت، يمكننا أن نراجع القرار مع الاطراف المعنية، وكيفية التعامل مع كل حالة”. وخلال الندوة التي اقيمت الصيف الماضي، صادق الاتحاد الافريقي على رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 الى 24.

وردا على سؤال بخصوص هذا التغيير، أكد أحمد أن “هذا ما يريده الناس”. وقال: “لدي مبدأ في الإدارة: إذا ما تم انتخابي فمن أجل الوفاء بتطلعات الاطراف المعنية، سواء الاتحادات او اللاعبين او المدربين”.

واعتبر ان هذا الإجراء “مبرر ومشروع لأن هناك بعض الدول الصاعدة في كرة القدم التي باتت تهدد المنتخبات الكروية الافريقية الكبرى”. ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة لنهائيات كأس امم افريقيا في الكاميرون عام 2019.

واعترف أحمد أن هناك تأخيرا في المنشآت التي ستستضيف البطولة. وقال “ننتظر اجتماع اللجنة المنظمة (لنهائيات امم افريقيا) قبل اتخاذ القرار” في وقت تم فيه مؤخرا ارسال تقرير عن زيارات التفتيش الى الاتحاد الافريقي لتقييم الوضع.

لكن وبحسب أحمد “لقد قلنا دائما أنه نظرا لاستعداد رئيس الدولة (بول بيا)، سيكون الجميع مجندا من أجل المضي قدما. حتى الآن أنا واثق من ذلك. كيف لا تؤمن برئيس الدولة. عندما تقرر السياسة، كل شيء يلحق بها”.

المصدر / فرانس برس العربية .

تنظيم النهائيات لأمم افريقا 2019 في الصيف “ليس ثابتا” بحسب رئيس “كاف”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد