اعتقال داعشي ألماني في سوريا متهم بالضلوع باعتداءات 11 سبتمبر 2001

مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية في دوار النعيم بالرقة في 17 أكتوبر 2017، بعدما طردت الوحدات المدعومة من واشنطن تنظيم الدولة الإسلامية من معقله الأبرز سابقا في سوري.

عبق_نيوز| المانيا / سوريا | أعلن قيادي كردي لوكالة فرانس برس الاربعاء أن قوات كردية في شمال سوريا اعتقلت الجهادي الألماني السوري الأصل محمد حيدر زمّار المتهم بالمشاركة في التخطيط لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وقال القيادي العسكري البارز طالبا عدم نشر اسمه ان “محمد حيدر زمّار معتقل لدى الجهات الكردية الامنية في شمال سوريا وهو الان قيد التحقيق”، من دون مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) انها لا تملك شيئا لتأكيد اعتقال زمار لكنها تدرس هذه المعلومات. وزمّار (57 عاما) متهم بالمشاركة في تأسيس خلية هامبورغ وتجنيد قسم من قراصنة الجو الانتحاريين الذين نفذوا الاعتداءات التي أدمت الولايات المتحدة وتبناها تنظيم القاعدة.

وكان زمّار اعتقل في المغرب في ديسمبر 2001 في عملية أمنية شارك فيها عملاء من وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) وقد تم تسليمه الى السلطات السورية بعد اسبوعين من اعتقاله.

وفي سوريا حكمت عليه محكمة أمن الدولة الاستثنائية في 2007 بالسجن لمدة 12 عاما بعدما دانته بالانتماء الى تنظيم الاخوان المسلمين وهي جريمة كان القانون السوري يعاقب عليها بالاعدام في حينه.

ولكن بعد اربع سنوات بدأ النزاع في سوريا واطلق النظام سراح قسم من السجناء الاسلاميين المتشددين في حين تمكن سجناء جهاديون آخرون من الفرار والالتحاق بفصائل جهادية عدة خاضت، ولا تزال.

اعتقال داعشي ألماني في سوريا متهم بالضلوع باعتداءات 11 سبتمبر 2001

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد