الرياض تجدّد استعدادها لارسال قوات الى سوريا ضمن مهمة تشمل دولا اخرى

وتيريش والجبير خلال اللقاء في الرياض الثلاثاء في 17 ابريل 2018

عبق_نيوز| السعودية / سوريا / الأمم المتحدة | جدّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في الرياض الثلاثاء استعداد المملكة لارسال قوات الى سوريا في اطار مهمة تشمل قوات من دول اخرى أيضا.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش “نحن في محادثات مع الولايات المتحدة، كما هي الحال منذ بداية الازمة السورية (2011)، بشأن ارسال قوات الى سوريا”.

وكان الجبير يرد على سؤال بشان مقال نشر الاثنين في صحيفة “وول ستريت جورنال” ورد فيه ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تعمل على تشكيل قوة عربية، تضم قوات سعودية وإماراتية، لإرسالها الى سوريا.

وصدر التقرير بعد الضربات الاميركية والفرنسية والبريطانية التي استهدفت مواقع للنظام في سوريا نهاية الاسبوع الماضي ردا على هجوم كيميائي مفترض قرب دمشق اتهمت دول غربية نظام الرئيس بشار الأسد بالوقوف خلفه.

وشدد الجبير على ان فكرة ارسال قوات عربية الى سوريا “ليست جديدة”. وأوضح أن الرياض ناقشت هذه الفكرة مع ادارة الرئيس الاميركي السابق باراك أوباما في اكثر من مناسبة. وتدعم السعودية في النزاع السوري جماعات معارضة للنظام، بينما تدعم ايران، الخصم الأكبر للمملكة في الشرق الاوسط، نظام الأسد.

وشدد غوتيريش الذي التقى ايضا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على ضرورة حل الازمة السورية سياسيا بلا تدخل اجنبي.

المصدر / فرانس برس العربية .

الرياض تجدّد استعدادها لارسال قوات الى سوريا ضمن مهمة تشمل دولا اخرى

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد