مدينة سوكنة الليبية تنظم اسبوعاً للقراءة يستهدف كافة الفئات العمرية

الصحفي محمود السالمي - فيسبوك .

عبق_نيوز| ليبيا / سوكنة | سعيا لتجذير ثقافة القراءة ؛ ومن اجل اتاحة الفرصة امام الراغبين في الاطلاع ؛ وبمبادرات فردية انطلق ( اسبوع القراءة ) بمدينة سوكنة . . الذي احتضنه المركز الثقافي بالمدينة . . ويستهدف اسبوع القراءة طلاب المدارس العامة والخاصة لمراحل التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي . . وكذلك هواة المطالعة من مختلف الفئات العمرية ؛ ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني ؛ والحركة الكشفية . . وغيرها من مؤسسات .

 ويهدف اسبوع القراءة الى لفت الانتباه الى اهمية المطالعة وإقتناء الكتاب وغرس ذلك في نفوس الناشئة. والى ضرورة مشاركة اولياء الامور ومساهتمهم في توجيه ابنائهم الى اعتماد الكتاب كأحد اهم وسائل نشر المعرفة ؛ في ضوء اتساع وسائل الثقافة الاخرى .

مدينة سوكنة الليبية تنظم اسبوعاً للقراءة يستهدف كافة الفئات العمرية 11
صورة لجانب من المشاركين في اسبوع القراءة في سوكنة – فيسبوك – الصحفي محمود السالمي .

 

وذلك عبر فتح المكتبة الخاصة بالمركز الثقافي لفترات صباحية وتخصيص اوقات اخرى لا تتعارض مع التزامات المواطنين ويتمكن من خلالها من قراءة كتاب في دائرة اهتمامهم .

 ويقدم المشرفون على مبادرة للقراء استبيان مكتوب يتضمن ميول القارئ ؛ وملخص مختصر عن ما تم قراءته ؛ واقتراحه عن كيغية تطوير فكرة اسبوع القراءة

وتأتي هذه المبادرة في ضوء تراجع وانحسار دور المكتبات العامة . . وعزوف المواطنين عن ارتيادها . . وتغول وسائل التثفيف الالكتروني بما تحمله من محاذير وتأثير سلبي اتجاه الفئات السنية الصغرى .

تحرير و متابعة / الصحفي محمود السالمي – فيسبوك / سوكنة – الجفرة.

مدينة سوكنة الليبية تنظم اسبوعاً للقراءة يستهدف كافة الفئات العمرية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد