إنفانتينو يقول شركات أبدت اهتمامها بنسخة موسعة لكأس العالم للأندية

عبق_نيوز| سويسرا / فيفا |  قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس إن شركات أبدت اهتمامها بنسخة موسعة من كأس العالم للأندية ملمحا إلى أن الفيفا يتجه بالفعل إلى تبني نسخة أكبر من البطولة السنوية.

وذكرت تقارير في صحيفتي نيويورك تايمز وفايننشال تايمز هذا الأسبوع أن مجموعة من الشركات عرضت ما يصل إلى 25 مليار دولار لاقامة هذه البطولة إضافة إلى بطولات أخرى مقترحة.وأضافت التقارير ان مستثمرين من الولايات المتحدة والصين واليابان والشرق الاوسط من بين أطراف اقترحت زيادة عدد فرق كأس العالم للأندية التي ينافس فيها أبطال القارات.

وأبلغ إنفانتينو الصحفيين على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”تحدثنا لعامين عن كأس عالم للاندية تضم 24 فريقا وتكون أكثر شمولا واحتراما لجدول المباريات الدولية“.

وتابع ”درسنا الامر وتحدثنا مع مجلس الفيفا. نرغب في عمل شيء يحبه الناس وهناك شركات أبدت اهتمامها بالفعل وهي علامة جيدة“.

وتابع ”السؤال الآن لا يتعلق بمنح المزيد من الأهمية للبطولة بل لماذا لم نفعل حتى الآن؟ لقد حان الوقت لذلك“. وكأس العالم للأندية بطولة سنوية يشارك فيها سبعة فرق بنظام خروج المغلوب.

والمغرب واليابان والامارات من بين الدول التي استضافت البطولة في السنوات الأخيرة. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن إنفانتينو تحدث عن عرض خلال اجتماع لمجلس الفيفا في بوجوتا الشهر الماضي. وتابع في بيان ”يمكننا تأكيد أن رئيس الفيفا تحدث عن عرض مزعوم لشراء بعض الحقوق خلال اجتماع مجلس الفيفا في بوجوتا.

”نظرا لان جياني انفانتينو لم يكشف تفاصيل ملموسة عن ماهية هذا العرض والجهات التي قدمته فاننا لن نصدر تعليقا في هذا الشأن“.

المصدر / رويترز .

إنفانتينو يقول شركات أبدت اهتمامها بنسخة موسعة لكأس العالم للأندية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد