الخطوط الكويتية تعلّق رحلاتها الى بيروت على خلفية تحذيرات أمنية

عبق_نيوز| لبنان / الكويت | اعلنت الخطوط الجوية الكويتية الخميس تعليق رحلاتها الى بيروت “حتى اشعار آخر” بعد تحذيرات أمنية تلقتها بشان “خطورة” الأجواء المحيطة بلبنان على خلفية التهديدات باستهداف سوريا المجاورة.

وجاء في تغريدة نشرها حساب الخطوط الجوية الكويتية في تويتر “”وقف الرحلات إلى بيروت اعتبارا من الخميس (…) وحتى إشعار آخر بناء على تحذيرات أمنية جادة وردت من السلطات القبرصية بخطورة الطيران بالأجواء المحيطة بلبنان”.

ولوحت دول غربية وفي طليعتها الولايات المتحدة، بشن عمل عسكري وشيك ضد سوريا رداً على هجوم استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية قرب دمشق، وتسبب بمقتل اربعين شخصا واصابة 500 آخرين، ونتج وفق مسعفين وأطباء عن استخدام سلاح كيميائي، متهمين قوات النظام السوري بالوقوف خلفه.

وحذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء روسيا من المضي في دعم النظام السوري، مؤكدا أن “صواريخ جديدة وذكية” قادمة لتضرب سوريا، ما يدفع باتجاه تصعيد خطير بين القوتين على خلفية التقارير حول الهجوم الكيميائي قرب دمشق.

وكانت الوكالة الأوروبية أبلغت الدول الأعضاء فيها مساء الثلاثاء “باحتمال شن غارات جوية على سوريا بصواريخ جو-ارض أو عابرة للقارات في الساعات الـ72 المقبلة (…) واحتمال حدوث اضطرابات موقتة في أجهزة (توجيه) الملاحة”.

وطلبت الوكالة من الشركات المعنية أخذ تلك التطورات في الاعتبار “لدى اعداد خطط رحلات الطيران باتجاه شرق المتوسط وفي منطقة المراقبة الجوية شرق المتوسط/نيقوسيا”.

وعمدت شركات طيران في اليومين الماضيين الى تغيير مسار رحلاتها، وبينها الخطوط الجوية اللبنانية وشركة الخطوط الجوية الفرنسية.

الخطوط الكويتية تعلّق رحلاتها الى بيروت على خلفية تحذيرات أمنية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد