مسلحون يخطفون في النيجر مواطنا ألمانيا يعمل في الاغاثة الانسانية

فرانس برس العربية

عبق_نيوز| المانيا / النيجر | خطف مسلحون في النيجر الأربعاء مواطنا ألمانيا يعمل في الاغاثة الانسانية، بحسب ما افاد مسؤول امني وكالة فرانس برس، مشيرا الى ان عملية الخطف تمت في منطقة حدودية مع مالي تشهد هجمات جهادية متكررة.

وخطف الموظف الذي يعمل لحساب منظمة “هيلب” (مساعدة) غير الحكومية قرب مدينة أيورو في منطقة ازدادت الاضطرابات فيها اثر الهجمات الدامية المتكررة المنسوبة للمسلحين الذين يستهدفون مواقع الجيش ومخيمات اللاجئين.

وقال مدير الامن في أيورو (200 كلم شمال غرب العاصمة نيامي) جاندو ريشي ألغاهر في اتصال هاتفي مع فرانس برس “خُطِف مواطن ألماني على بعد 30 كلم من أيورو بينما كان عائدا من مهمة في الجزء الشمالي من المنطقة”. واضاف ان عامل الاغاثة وزملاءه أبلغوه صباحا عن نيتهم القيام بالرحلة.

وقال ألغاهر نقلا عن سائق عامل الإغاثة “في طريق عودتهم اعترضهم مسلحون على اربع دراجات نارية. ضربوهم واقتادوا معهم الرجل الأبيض (عامل الإغاثة) وأحرقوا السيارة”. وفي اكتوبر 2017 قتل 12 دركيا نيجريا في مدينة ايورو.

وفي الشهر ذاته، قتل أربعة جنود أميركيين وعدد مماثل من الجنود النيجريين في ما اعتبرته نيامي “هجوما إرهابيا” في المنطقة ذاتها.

ويتواجد جهاديون بينهم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في جنوب غرب النيجر قرب الحدود مع مالي حيث شنوا سلسلة من التفجيرات الدامية وعمليات إطلاق النار والخطف.

وخطف عامل إغاثة أميركي يدعى جيفري وودكي من منزله في منطقة تاهوا في تشرين الأول/اكتوبر 2016، ولا يزال مصيره مجهولا فيما لم يتم تحديد هويات خاطفيه.

وبنت ألمانيا قاعدة عسكرية “دعما” لقوة الامم المتحدة (مينوسما) التي تحارب الجهاديين في مالي المجاورة وتدعم النيجر في معركتها ضد المجموعات الجهادية بالمعدات والتدريب والمساعدات المالية.

وتزامنت عملية الخطف الأربعاء مع بدء تدريبات عسكرية سنوية تقودها الولايات المتحدة وتم بموجبها نشر أكثر من 1500 عنصر افريقي وأميركي وأوروبي في مواقع متعددة في النيجر.

وصممت التدريبات التي تستمر من التاسع حتى العشرين من ابريل وستجري في اجزاء من بوركينا فاسو والسنغال كذلك، لمساعدة دول شمال وغرب افريقيا على مواجهة التطرف العنيف وحماية حدودها، وفق القيادة المركزية الأميركية الافريقية.

 المصدر / فرانس برس العربية .

مسلحون يخطفون في النيجر مواطنا ألمانيا يعمل في الاغاثة الانسانية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد