مقتل عنصر في كتائب القسام بغارة اسرائيلية على قطاع غزة

فرانس برس

عبق_نيوز| فلسطين / غزة | قتل عنصر في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، واصيب آخر بجروح خطيرة في غارة جوية اسرائيلية الخميس على غزة، بحسب ما افادت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

من جهته، قال مصدر أمني ان “الشهيد محمد حجيلة كان مع مجموعة من المرابطين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وتعرضت نقطة الرباط (المراقبة) للقصف الاسرائيلي ما أسفر عن استشهاده وإصابة مرابط آخر بجروح”.

واكدت اسرائيل شن غارات على القطاع، مشيرة الى انها نفذتها ردا على نيران اطلقت من قطاع غزة. ويبدو أن مقاتلي حماس أطلقوا النار على طائرة اسرائلية كانت تشن غارات في غزة ردا على تفجير وقع عند الجدار الحدودي بين القطاع واسرائيل الأربعاء.

وأفاد بيان للجيش الاسرائيلي أنه “ردا على القنبلة التي تم تفجيرها في مركبة هندسية تابعة (للجيش) بالأمس، ضربت مقاتلات اسرائيلية أهدافا في قطاع غزة”.

وأضاف “عقب الغارة، أطلقت خلية إرهابية النيران باستخدام رشاشات على طائرة (اسرائيلية) دون التسبب بضرر. واعترضت الطائرة (الاسرائيلية) الخلية الإرهابية”.

وذكر الجيش أن نيران الرشاشات أطلقت أجهزة الإنذار في جنوب اسرائيل. وأوضح أن القنبلة التي لم يسفر انفجارها عن سقوط إصابات، زرعت على الحدود خلال الاحتجاجات الحاشدة التي تشهدها المنطقة منذ 30 مارس.

وأسفرت المسيرات عن وقوع صدامات قتلت خلالها القوات الاسرائيلية 32 فلسطينيا على الأقل. وتتهم اسرائيل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة والتي خاضت ثلاثة حروب ضدها منذ العام 2008 باستخدام التظاهرات لتنفيذ أعمال عنف.

المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل عنصر في كتائب القسام بغارة اسرائيلية على قطاع غزة

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy