تراجع بنحو 50% في أسعار أسهم الروسية “روسال” للالمنيوم الخاضعة لعقوبات اميركية

عبق_نيوز| أمريكا / روسيا | خسرت المجموعة الروسية العملاقة للالمنيوم “روسال” حوالى نصف قيمتها الاثنين في البورصة بعد إدراجها على لائحة الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات في الولايات المتحدة، ما يمكن أن يؤدي الى تخلفها عن تسديد بعض التزاماتها على حد قولها.

وحوالى الساعة 07,10 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر السهم الواحد بنسبة 49 % الى 2,38 دولار في هونغ كونغ حيث المجموعة التي يملكها الملياردير اوليغ ديريباسكا.

وبذلك تبلغ الخسارة في البورصة اكثر من 3,5 مليارات دولار للمجموعة التي تؤمن حوالى سبعة بالمئة من الانتاج العالمي للالمنيوم.

وكانت ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب فرضت عقوبات على “اثرياء حاكمين” مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوصا بسبب “هجمات” موسكو على “الديموقراطيات الغربية”. وقد استهدفت خصوصا اوليغ ديريباسكا وعددا من الشركات التي يملكها بما فيها “روسال”.

وقالت المجموعة المدرجة في بورصة هونغ كونغ ان العقوبات “يمكن ان تفضي الى تخلف تقني في تسديد بعض التزامات المجموعة”. واضافت انها “تجري تقييما لتأثير هذا التخلف التقني عن الدفع على موقعها المالي”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد