مؤسس فيسبوك يدلي بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي يومي 10 و 11 أبريل

Photograph: Stephen Lam/Reuters

عبق_نيوز| أمريكا / فيسبوك | قال مشرعون أمريكيون يوم الأربعاء إن مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك سيدلي بشهادته أمام لجان بالكونجرس بشأن إساءة استخدام شركة استشارات سياسية بيانات تخص مستخدمي فيسبوك بهدف التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت اللجان إن زوكربرج سيمثل أمام جلسة مشتركة للجنتي القضاء والتجارة بمجلس الشيوخ في العاشر من أبريل وأمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب يوم 11 أبريل .

وقال الجمهوري جريج والدن رئيس لجنة الطاقة والتجارة وفرانك بالون، وهو أكبر عضو ديمقراطي باللجنة، في بيان ”هذه الجلسة ستمثل فرصة مهمة لإلقاء الضوء على قضايا حساسة تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين وتساعد جميع الأمريكيين على أن يفهموا بشكل أفضل ما يحدث لمعلوماتهم الشخصية على الانترنت“.

وتعرضت فيسبوك لانتقادات شديدة في الأسابيع القليلة الماضية بعد الكشف عن أن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية، التي عملت مع حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، تمكنت من الدخول على بيانات شخصية لنحو 50 مليونا من مستخدمي فيسبوك.

وقالت فيسبوك في مارس إنها علقت حسابات كمبردج أناليتيكا وشركتها الأم واستأجرت متخصصين للتحقيق فيما إذا كانت الشركة لا تزال تحتفظ بتلك البيانات.

وقال زوكربرج في مارس آذار إنه سيدلي بشهادته أمام الكونجرس لكنه رفض دعوة مشرعين بريطانيين لتفسير حقيقة ما حدث أمام لجنة برلمانية. وتواجه الشركة ضغوطا لعمل ذلك من أجل حماية خصوصية المستخدمين ومنع ”حرب معلومات“ على منصتها.

 وفي فبراير اتهم 13 مواطنا روسيا باستخدام فيسبوك ومواقع آخرى للتواصل الاجتماعي للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر / رويترز.

مؤسس فيسبوك يدلي بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي يومي 10 و 11 أبريل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد