اسرائيل تعتقل عشرة فلسطينين تتهمهم بالتخطيط لشن هجمات على البحرية بحسب جهاز الامن الدخلي ” شين بيت”

فرانس برس

عبق_نيوز| فلسطين / رفح | اعلن جهاز الامن الدخلي الاسرائيلي (شين بيت) الاربعاء انه اعتقل عشرة فلسطينيين من مدينة رفح يشتبه بانهم خططوا لشن هجمات على سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية وخطف جنود منها بهدف تبادلهم مع اسرى فلسطينيين.

وقال جهاز الامن الاسرائيلي في بيان “اعتقلت البحرية الاسرائيلية وجهاز الامن عشرة فلسطينين من رفح في 12 مارس اثناء انحرافهم عن مسار الصيد”.

واضاف ان هؤلاء الفلسطينيين “مشتبهون بجمع معلومات استخباراتية والتخطيط لهجوم على سفينة للبحريةالحربية الاسرائيلية”.

وقال جهاز الامن “اتضح خلال التحقيق ان احد المعتقلين ويدعى امين سعيد محمد جمعة ويعمل صيادا وهو من سكان مدينة رفح وينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي اعطي تعليمات من قيادة الحركة لجمع معلومات عن السفينة الحربية ومكان تواجدها وطاقمها بهدف الهجوم عليها”.

واضاف بيان الجهاز “كان المخطط ان تقوم ثلاثة قوارب بالاشتراك بالعملية اذ يقوم القارب الاول بالاقتراب من السفينه البحرية (…) ككمين”

وتابع “في الوقت الذي تبدا السفينة الاسرائيلية بتفريغ القارب الفلسطيني من الصيادين ،يقوم القارب الثاني بقصفها بصاروخ من طراز +كورينت+ لاصابة جنود بينما يبدا القارب الثالث بمهمة خطف الجنود من اجل عملية تبادل مع الاسرى الفلسطينيين”.

وقدمت اليوم النيابة العسكرية للواء الجنوب لائحة اتهام ضد امين سعيد جمعة في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، بحسب المصدر نفسه.

وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين تدفقوا الجمعة باتجاه السياج الحدودي بين اسرائيل وقطاع غزة في اول يوم من “مسيرة العودة”.

ويفترض ان تستمر هذه الحركة الاحتجاجية ستة اسابيع للتأكيد على “حق عودة” 700 الف فلسطيني طردوا من اراضيهم في 1948.

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy