الصين تقول انها سترد على الولايات المتحدة بفرض رسوم على واردات فول الصويا والسيارات

© REUTERS/

عبق_نيوز| أمريكا / الصين | اعلنت الصين الاربعاء انها تنوي فرض رسوم جمركية تبلغ نسبتها 25 بالمئة على فول الصويا والطائرات والسيارات وسلع اخرى من الولايات المتحدة تبلغ قيمتها الاجمالية خمسين مليار دولار، بعد ساعات على كشف واشنطن لائحة بمنتجات صينية تنوي اخضاعها لرسوم استيراد.

وأعدت وزارة التجارة الصينية لائحة تضم 106 منتجات ستشملها هذه الرسوم، وقالت إن موعد دخول هذا القرار حيز التنفيذ سيعلن لاحقا.

وتشكل الرسوم الجديدة تصعيدا واضحا على طريق حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة. وتبلغ قيمة السلع التي فرضت عليها رسوم مئة مليار دولار تشكل 17 % من 580 مليارا من المبادلات التجارية الثنائية التي سجلت في 2017.

وكانت الصين دانت الاربعاء لائحة نشرتها الولايات المتحدة وحددت فيها واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار سنويا تعتزم الادارة الاميركية فرض رسوم جمركية عليها، محذرة من انها مستعدة لفرض اجراءات انتقامية على الصادرات الاميركية.

وقال الممثل الاميركي للتجارة في بيان ان هذه اللائحة تشمل منتجات من قطاعات مختلفة بما فيها “تقنيات الطيران وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والروبوتات والآلات”. وكان ترامب اعلن بنفسه في 22 مارس عزمه على استهداف واردات صينية تصل قيمتها سنويا الى 60 مليار دولار.

المصدر / فرانس برس العربية .

الصين تقول انها سترد على الولايات المتحدة بفرض رسوم على واردات فول الصويا والسيارات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد